أكرم القصاص - علا الشافعي

10 شركات صينية تدرس الاستثمار فى المرحلة الثانية من الروبيكى

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 08:00 ص
10 شركات صينية تدرس الاستثمار فى المرحلة الثانية من الروبيكى مدينة الروبيكى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس 10 شركات صينية متخصصة فى مجال الجلود، الاستثمار فى مشروع مدينة الجلود بالروبيكى بالتحديد فى المرحلة الثانية من المشروع والتى تبلغ مساحتها 116 فدان، أو الثالثة والتى تبلغ مساحتها 235 فدانا وفق المخططات الموجودة لدى وزارة التجارة والصناعة.

وزار وفد الشركات الصينية مدينة الروبيكى للجلود، والتقى عدد من المسؤلين فى هيئة التنمية الصناعية للوقوف على أوضاع السوق المصرى والحوافز المقدمة من قبل الحكومة المصرية، وجمع المعلومات حول مدينة الروبيكى.

زيارة الشركات الصينية كانت برعاية غرفة غرفة الجلود باتحاد الصناعات الصينى والتى تضم فى عضويتها ما يزيد عن 1500 شركة متخصصة فى صناعة الجلود ودباغته والمنتجات النهائية التى تدخل فى صناعة الجلود والدباغة.

وعرض محمد الجوهرى رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى وهى الشركة المسئولة عن إدارة أصول الروبيكى، المقومات الاستثمارية التى تتمتع بها مصر وما تشهده من خلق مناخ استثمارى جديد يرتكز على الاصلاحات التشريعية وتبسيط اجراءات غير مسبوقة مما يمثل فرصة واعدة للاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة، وكذلك الامكانيات الهائلة فى مدينة الروبيكى لدباغة الجلود سواء فى البنية الأساسية أو المساحات المتوفرة من الأراضى المرفقة.

أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، التقى وفد المستثمرين الصينيين، وأكد لهم الاستعداد التام من الهيئة لتقديم كل الدعم والمساندة الفنية والإجرائية والإدارية والمعلومات اللازمة للجانب الصينى، لدعم قراره الاستثمارى بالروبيكى فى أسرع وقت سواء بالاستثمار المباشر أو بالشراكة مع مستثمرين مصريين، عن طريق توفير الأراضى الصناعية المرفقة وكذا الوحدات جاهزة المبانى من خلال المجمعات الصناعية.

وأضاف عبد الرازق، أن الهيئة تستهدف تحقيق قيمة مضافة من الموارد الطبيعية للدولة حيث تمثل الجلود أحد الثروات التى تقوم عليها صناعات هامة، حيث تحتل الجلود الخام المصرية المركز السابع على مستوى العالم من حيث الجودة، لافتا إلى أن الأولوية فى الفترة الحالية للمنتجات ذات القيمة المضافة العالية المنتجات تامة الصنع بالجودة المطلوبة بدلا من تصدير الجلود فى صورتها الخام مما يمثل اهدارا للموارد.

وقال رئيس التنمية الصناعية للوفد الصينى، إن قطاع الجلود من الصناعات المستهدفة لدى الهيئة خلال الفترة الراهنة لجذب واستقطاب استثمارات محلية وعالمية بهذه الصناعات، خاصة أن مدينة الروبيكى تم تصميمها بأفضل المستويات التكنولوجية فى العالم.

وأشاد شين زوانغو رئيس الوفد الصينى الذى زار الروبيكى، بمدينة الجلود وبالإمكانات الكبيرة المتاحة للمستثمرين والتكنولوجيات المستخدمة فى الصناعة معربا عن تمنيه بالمشاركة فى مشروعات مع الجانب المصرى، لافتا إلى أنه سيجمع معلومات عن الحوافز المقدمة من قبل الحكومة المصرية و الروبيكى لنقل الصورة كاملة إلى الصين لدراسة ملف الاستثمار فى مصر عموما والروبيكى بصفة خاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة