مصادر: الحكومة تراجع تقريرها نصف السنوى الثانى وترفعه للبرلمان فور انعقاده

الخميس، 03 أغسطس 2017 12:03 م
مصادر: الحكومة تراجع تقريرها نصف السنوى الثانى وترفعه للبرلمان فور انعقاده المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر حكومية، إن مجلس الوزراء انتهى من إعداد تقريره نصف السنوى الثانى، الذى تعده وزارة التخطيط والمتابعة، وتراجع حاليا صيغته النهائية تمهيدا لعرضه على المهندس شريف إسماعيل، ثم رفعه لمجلس النواب فور عودته للانعقاد بالدور الثالث الذى ينطلق فى الأسبوع الأول من أكتوبر.

كان تقرير الحكومة نصف السنوى الأول، الذى قدمته لمجلس النواب فى دور الانعقاد الأول، قد تضمن 7 محاور رئيسية، ممثلة فى الحفاظ على الأمن القومى، وترسيخ البنية الديمقراطية وتدعيمها، والرؤية والبرنامج الاقتصادى والتنمية القطاعية، والإصلاح الإدارى وتحقيق مزيد من آليات الشفافية والنزاهة، والدور الرائد على الصعيدين العربى والأفريقى وتعزيز هذا الدور على الصعيد الدولى.

 وأكدت الحكومة فى تقريرها الأول، أنها تستهدف تحقيق معدل نمو اقتصادى يبلغ 5.2% فى العام المالى 2016/ 2017، ويرتفع ليصل إلى 6% عام 2017/ 2018.

ولفتت المصادر، إلى أن التقرير نصف السنوى الثانى يتضمن كل الإنجازات التى تمت بالمشروعات التنموية والخدمية بمختلف القطاعات، إلى جانب جهود الدولة لمواجهة العمليات الإرهابية، إضافة إلى ما تم تحقيقه وإنجازه على المستوى الاقتصادى، وصدور قانون الاستثمار الجديد، ولائحته التنفيذية المتوقع إصدارها الأسبوع المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة