محافظ الإسكندرية يشدد على تكثيف الأعمال بمشروع تأهيل طريق السد العالى

الخميس، 03 أغسطس 2017 05:29 م
محافظ الإسكندرية يشدد على تكثيف الأعمال بمشروع تأهيل طريق السد العالى الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور محمد سلطان، محافظ اﻹسكندرية، اجتماعا موسعا اليوم، الخميس، للوقوف على ما تم من أعمال وتذليل كافة العقبات التى تعوق عملية التنفيذ بمشروع تأهيل طريق السد العالى وتطوير مثلث الشركات بوادى القمر، الذى تنفذه اللجنة الجغرافية البترولية وشركات المقاولات المتعاقد معها، وذلك بحضور كافة الجهات التنفيذية المعنية.

 

 

وخلال الاجتماع؛ شدد المحافظ على القائمين بتنفيذ المشروع بضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء منه، والالتزام ببرنامج زمنى محدد، مؤكدا أن تكون أعمال الرصف على مستوى عالى وطبقا للمواصفات القياسية العالمية بحيث تتفق مع الحمولات الثقيلة لسيارات البترول وسيارات النقل الثقيلة.

 

وكلف سلطان مسئولى المرافق العامة بتذليل كافة العقبات التى من الممكن أن تواجه المشروع ومراجعة جميع المرافق به، مؤكدا أنه يتابع تنفيذ المشروع وما يتم إنجازه بصفة مستمرة.

 

 

هذا وقدم المحافظ الشكر لجميع القائمين على تنفيذ المشروع وقطاع البترول على الدور الوطنى الذى يقدمه وتعاونهم مع المحافظة ومشاركتهم المجتمعية لتحسين البيئة المحيطة بشركات البترول والمحافظة بالكامل، مؤكدا على أهمية المشاركة المجتمعية للتقدم بالمحافظة وعودتها كسابق عهدها، وأوضح أن الدعم المجتمعى المقدم من قبل شركات البترول لا يجب أن ينفصل عن خطة المحافظة فلابد أن نعمل جميعاً بناء على مخطط تفصيلى استراتيجى لإنجاز أكبر قدر ممكن من الأعمال فى أسرع وقت.

 

 

على الصعيد نفسه؛ شدد المحافظ على وضع خطة مرورية كاملة لتنظيم العمل بالطريق أثناء وعقب الانتهاء من الأعمال، مع تشديد الرقابة المرورية على سيارات النقل الثقيلة منعاً لإعاقتها المرور وحدوث تكدس مرورى بالمنطقة.

 

 

وأوضح سلطان أن هذا يأتى فى إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بها والتى تساهم فى تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة غرب الإسكندرية، بدءا من طريق وادى القمر وتطوير طريق أم زغيو وطريق إسكندرية مطروح الساحلى، والطريق الدائرى وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين خاصة فى منطقة العجمى والساحل الشمالى.

 

من الجدير بالذكر؛ أن مشروع التطوير يخدم منطقة وادى القمر ومثلث الشركات، ويبلغ طوله 2200 م، بواقع 4 حارات، ويتم تنفيذه على ثلاثة مراحل، ويهدف إلى سهولة المرور لدخول وخروج السيارات من وادى القمر إلى الطريق الصحراوى والعكس، ويشمل المشروع عمل شبكة شنايش به، وتوسعة الحارة الغربية، وإعادة تأسيس طبقات الطريق ليتحمل مرور السيارات الثقيلة المحملة الخارجة من ميناء الدخيلة متجه إلى الصحراوى والمحور، وتم توسيع الطريق وتأسيس البنية التحتية، وإزالة الطبقات السطحية من الطريق وتنفيذ أعمال الإحلال للتربة، بداية من البوابة الرئيسية لشركة أسمنت المكس وحتى صيدلية عشرى الحارة الغربية بطول 450م طولى، ومن أمام شركة أنربك حتى كوبرى المحور 1100 م طولى، وتم الانتهاء من حوالى 95% من أعمال المشروع بالمرحلتين الأولى والثانية، وجارى البدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة والانتهاء منها بأسرع وقت وفقا لمخطط زمنى.

 

حضر الاجتماع الدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ، واللواء أحمد متولى السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام شادى السكرتير العام المساعد، وعلاء يوسف رئيس حى العجمى، وم. سيد محمد مدير مديرية الطرق والنقل، والمهندس مدحت البنا المدير التنفيذى لمشروع تطوير طريق وادى القمر، ومسئولى المرافق العامة بالمحافظة وممثل عن اللجنة الجغرافية القائمة بتنفيذ المشروع، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة العجمى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة