صحيفة مكسيكية: ميركل تتصدر استطلاعات الرأى للإنتخابات الألمانية منذ شهرين

الخميس، 03 أغسطس 2017 10:01 م
صحيفة مكسيكية: ميركل تتصدر استطلاعات الرأى للإنتخابات الألمانية منذ شهرين ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصدر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل استطلاعات الرأى الخاصة بالانتخابات الألمانية المقررة فى سبتمبر القادم ، منذ شهرين، ووفقا لآخر استطلاع أجراه معهد "فورسا" فقد حصل حزب الاتحاد المسيحى الديمقراطى  CDU والاتحاد الاجتماعى المسيحى  CSU البافارى على 40% وهى نفس النسبة التى حصل عليها فى الدراسة التى نشرت الأسبوع الماضى، مما يجعل ميركل المفضلة بالنسبة للألمان، رغم الأزمات التى وضعت فيها ميركل بسبب اللاجئين، وسياستها الباب المفتوح التى لقت العديد من الانتقادات.

ووفقا لصحيفة "إكسبانثيون" المكسيكية فإنه وفقا لاستطلاعات الرأى فإن شعبية الاشتراكيين الديمقراطيين الألمان المنافسين التقليديين لحزب المستشارة الألمانية المسيحى الديمقراطى يشهد انخفاضا واضحا .

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذى اشرفت عليه المجلة الألمانية الاسبوعية "شتيرن" والقناة التلفزيونية "ار تى ال" فإن الحزب الاشتراكى الديمقراطى اكتفى ب 22 % من أصوات الناخبين الذين شملهم الاستطلاع فيما جاء منافسه حزب المستشارة ميركل فى المرتبة الاولى بنسبة 40%.

وعن نسبة تأييد الناخبين لمرشحى الحزبين، أوضح الاستطلاع أن 52 % من الألمان يفضلون ميركل ، فيما اعرب 21 % عن تأييدهم لانتخاب مرشح الاشتراكيين الديمقراطيين مارتين شولتز رئيسا للحكومة الألمانية.

وبهذا تتصدر المستشارة الألمانية ترتيب المرشحين بفارق 31 نقطة عن مارتين شولتز.

وعن شعبية الأحزاب الأخرى اضاف الاستطلاع ان الحزب اليمينى الشعبوى "البديل من أجل ألمانيا" حصل على 8% ، فى حين أن اليسار "خضر" حصل على 9%.

وأشارت  الصحيفة إلى أن ميركل أيضا تحظى بدعم المفوضية الأوروبية ، حيث أعرب جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية عن أمله بفوزها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك على الرغم من صداقته مع منافسها مارتن شولتز، وقال " أنا مسيحى ديمقراطى، ولذلك فأنا أتمنى أن تخرج عائلتى الحزبية بنجاح من هذه الانتخابات، لكن مارتن شولتز سيظل صديقى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

صبرااااااااااااا

لو سقط المحافظون فى ألمانيا سيسقط المحافظون فى بريطانيا و هم حزب كاميرون الذى تلقى ضربة موجعة من اوباما...كاميرون الذى سقطت الحياة الحزبية فى عهده...كاميرون الذى هبط الاسترلينى بسببه...كاميرون الذى ضحى بحزبه و فتح الباب للعمال...لن نكمل فتح الباب لحزب العمال و نسلم بريطانيا بأيدينا لترامب..لن نكمل ما بدأه اوباما...لن نفتح الباب للسجين

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

الناخب الالمانى

انا ( كناخب) لا اشعر بحرارة الانتخابات..لا اشعر الا بوجود مرشح واحد و هو ميركل..اين باقى المنافسين؟ على اى اساس سأختار شولتز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة