أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود سعد الدين يكتب: قصة علاء حسانين من "قاهر الجن" إلى "بورش" أبو النمرس.. لماذا لم تنقذ العفاريت البرلمانى السابق من قضايا النصب والاحتيال وتمنع حبسه 4 أيام

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 03:59 م
محمود سعد الدين يكتب: قصة علاء حسانين من "قاهر الجن" إلى "بورش" أبو النمرس.. لماذا لم تنقذ العفاريت البرلمانى السابق من قضايا النصب والاحتيال وتمنع حبسه 4 أيام علاء حسانين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


"عدة نصب" علاء حسانين فى 3 خطوات.. 1- الادعاء بعلاقة مع ملك الجن والتمتع بقدرات خارقة.. 2- صور تذكارية مع الشخصيات العامة والمشاهير.. 3- الترويج لمشاريع وهمية مع رجال أعمال عرب

 

بلاغات جديدة من رجال أعمال ضد علاء حساسين بعد قرار النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات

 

النصب فى الرياضة.. علاء حسانين رافق نادى الزمالك فى لقاء الوداد المغربى ببطولة دورى أبطال أفريقيا لفك سحر المغاربة.. وخسرت القلعة البيضاء

 

راقبت علاء حسانين لشهور طويلة، فى لقاءات تليفزيونية وحوارات صحفية، دائما تنتابنى الدهشة من سر الظهور المكثف وسبب لقب قاهر الجن والعفاريت.. قبل شهور كان حسانين فى لقاء تليفزيونى، سأله المذيع.." فيك ايه يا علاء بيقهر الجن "، وهنا كانت الإجابة الصادمة من حسانين:" سر معين.. يعنى شوف زى ما تكون مصاحب رئيس الجمهورية.. فلازم كل اللى تحت رئيس الجمهورية يعمل لك الف حساب وانا مصاحب ملك الجن واكبر واحد فيهم بيدلنى على كل حاجة.

 

علاء حسانين: انا مصاحب ملك الجن 

وفى لقاء تليفزيونى آخر، تباهى علاء حسانين على الهواء بأنه ليس قاهر الجن والعفاريت فقط، ولكنه الأسرع والأقوى فى معالجة حالات المس بالجن وتحدى الجميع بأن أى حالة مس لا تستغرق معه أكثر من 10 دقائق أو أن هناك اتفاقات بينه وبين الجن للخروج ومن لا ينفذ التعليمات يتخذ معه إجراءات معينة.

 

علاء حسانين: لو حد ملبوس مياخدش فى إيدى 10 دقايق

أداء علاء التليفزيونى يثبت لنا أننا أمام رجل من طراز مختلف، يدرك جيدا الحديث فى منطقة المس بالجن.. منطقة يؤمن بها عدد ليس بالقليل من أهالينا فى الصعيد والدلتا، يمتلك أدواتها وعدتها الكاملة ويحبك خيوط النصب مع كل واقعة جديدة، ورغم فتاوى الأزهر الشريف وتحذيرات كبار العلماء بخطورة وكذب ما يفعله علاء حسانين، إلا أنه لا يزال مستمر وينتشر وتتزايد قاعدته يوم بعد يوم، والانتشار فى العلاج من المس بالجن وارتباط اسمه بقاهر العفاريت يمنحه فرص أكبر من توسيع دائرة العلاقات داخل وخارج مصر، والأمانة هو يحترف ذلك ببراعة وجولة قصيرة فى الصفحة الشخصية لعلاء حسانين على موقع التواصل الاجتماعى تكشف شغفه الدائم بالتقاط صور تذكاريه مع المشاهير داخل وخارج مصر واستغلالها فى الترويج لنفسه لإكمال عدة النصب، ستجد عشرات الصور لعلاء حسانين مع رجال أعمال ومسئولين سابقين وحاليين وبرلمانيين وشخصيات عربية فى مناصب رفيعة، وهو أمر يثير الدهشة عن فن صناعة النصب داخليا وخارجيا.

 

لن تصدق أيضا أن هذا النصب وصل لملاعب الكرة، ففى ظل أزمة نادى الزمالك والخسائر المتتالية فى نهاية 2016، رافق علاء حسانين بعثة فريق نادى الزمالك فى رحلتهم للمغرب للقاء نادى الوداد فى دور الأبطال الأفريقى، بدعوى إحباط أية أعمال سحر وشعوذة من قبل السحرة المغاربة، والتقط علاء حسانين الصور مع الجهاز الفنى وعدد من اللاعبين، واللافت أن الزمالك خسر المباراة ( 5-2 ) لصالح الوداد، وفى المجمل خرج نادى الزمالك من بطولة دورى أبطال افريقيا بعد الهزيمة من نادى صن داونز الجنوب الإفريقى.

 

كل هذه العلاقات الواسعة كانت دافع لعمليات نصب واحتيال مستمرة لشهور طويلة ماضية، تعرض لها العشرات من رجال الأعمال، ولكن شهرة علاء حسانين كانت حائل امام قيام اى رجل أعمال لتقديم بلاغ رسمى للنيابة العامة المصرية واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، حتى تقدم رجل الأعمال الدكتور حسن راتب ببلاغ رسمى يتهمه بالنصب والاحتيال فى واقعة الاستيلاء على 3 ملايين دولار بدون وجه حق.

 

تحركت النيابة العامة وأصدرت أمرا بالضبط والإحضار بعد أن اجرت التحريات الكاملة، وبالفعل القت الشرطة القبض على علاء حسانين وخضع للتحقيق وصدر بحقه 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد ثبوت الاتهامات المنسوبة إليه، وتوالت ردود الأفعال بتقديم رجال أعمال بلاغات جديدة أمام النيابة العامة بوقائع نصب جديدة لم يعلن عنها بعد.

 

اللافت فى هذا الأمر أن عفاريت علاء حسانين لم تمنع قرار حبسه ولم تنقذه من تحقيقات النيابة ولم تحميه من المواجهات مع الاتهامات المنسوبة إليه ولم تنقله من غرفة الحجز، التى يقيم فيها إلى فندق 5 نجوم، وملك الجن الذى سبق وأن اعلن عن علاقته القوية به لم يتدخل لإنقاذه من قضايا النصب والاحتيال المتورط فيها.

 

الحقيقة أن علاء حسانين نموذج لعدة نصب مكتملة الأركان، يخدع البسطاء بخطاب أهل الجن ويقترب من أهل الإعلام والسياسة لإيهام رجال الأعمال بدوائر علاقاته الواسعة ويستغل لقب قاهر العفاريت فى التقرب من الشخصيات النافذة بالدول العربية.

سقوط علاء حسانين، هو نهاية واقعية لأكذوبة استمرت سنوات طويلة من الجدل والشعوذة والحديث الزائف باسم الدين والنصب باسم العفاريت.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة