طوارئ بـ"التموين" استعدادا للعيد.. طرح لحوم 400 خروف سودانى مبرد يوميًا بالمجمعات.. اللحوم البلدية الطازجة بـ85 جنيها و"السودانى المبرد"بـ75 وكيلو الخراف الحية بـ60.. المصيلحى: لجان للرقابة على المنافذ

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 07:00 م
طوارئ بـ"التموين" استعدادا للعيد.. طرح لحوم 400 خروف سودانى مبرد يوميًا بالمجمعات.. اللحوم البلدية الطازجة بـ85 جنيها و"السودانى المبرد"بـ75 وكيلو الخراف الحية بـ60.. المصيلحى: لجان للرقابة على المنافذ استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لعيد الأضحى المبارك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لعيد الأضحى، حيث تعمل على توفير منتجات اللحوم والدواجن وكافة السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من السلع، إضافة إلى إطلاق قواف السيارات المتنقلة لبيع المنتجات فى المناطق التى لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.

 

ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية، بتكثيف طرح منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن فى مختلف منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية" لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار السلع فى الأسواق الأخرى، مع صرف السلع التموينية للبقالين ومنافذ التوزيع فى مواعيدها تمهيدًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية.

 

وقال اللواء دكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم طرح لحوم 400 خرف سودانى مبرد يوميًا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 75 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى طرح اللحوم الطازجة البلدية السودانية والمجمدة، وكذلك طرح منتجات الدواجن بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

وأضاف "فهمى" أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتكثيف طرح السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بشكل مستمر، موضحًا أنه يتم شراء المنتجات بشكل مجمع من خلال لجنة المشتريات المركزية للعمل على توحيد الأسعار، وكذلك التعاقد على أفضل العروض وبأسعار مميزة، حيث أنه يتم طرح المنتجات بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى من 20 إلى 30%.

 

من جانبه، أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتم تشكيل لجان لتكثيف الرقابة على الأسواق، كما يتم التنسيق مع الطب البيطرى ووزارة الصحة لتكثيف الرقابة على الأسواق ومنتجات اللحوم والسلع الغذائية، كما سيقوم مفتشو التموين بالوزارة بالمرور على المخابز والمطاحن، للتأكد من توافر الخبز للمواطنين طوال أيام العيد.

 

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن منافذ المجمعات الاستهلاكية تقوم بطرح منتجات اللحوم البلدية السودانية الطازجة بسعر 85 جنيهًا للكيلو، وكيلو الخراف الحى "قائم" للأضاحى 60 جنيها وكيلو السودانى المبرد 75 جنيها للكيلو، لافتًا إلى أن الوزارة لديها خطة لتطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية" فى مختلف المحافظات، ومن المقرر الانتهاء من التطوير فى مدة من عام إلى عام ونصف .

 

وأوضح المصيلحى، أنه يتم توفير حصص الدقيق لجميع المخابز لتوفير الخبز المدعم للمواطنين، لافتًا إلى أن سعر الرغيف ثابت للمواطن وهو 5 قروش للرغيف، حيث تتحمل الحكومة فارق سعر التكلفة ليظل سعر الرغيف ثابت وهو 5 قروش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة