الحكومة الأمريكية تحذر المواطنين من رسائل تبرعات خبيثة لصالح إعصار هارفى

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 01:05 م
الحكومة الأمريكية تحذر المواطنين من رسائل تبرعات خبيثة لصالح إعصار هارفى اختراق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الحكومة الأمريكية تحذيرا للمواطنين تطالبهم بالانتباه لعمليات الاحتيال المتعلقة بإعصار هارفى، فمع استمرار الإعصار فى إلحاق الدمار فى تكساس، بدأ القراصنة محاولاتهم للاستفادة من الآثار الكارثية الناجمة عن العاصفة الاستوائية.

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، حذر فريق الاستعداد لطوارئ الحاسب الآلى فى الولايات المتحدة من إمكانية إرسال القراصنة لرسائل بريد الكترونى تتضمن روابط ضارة أو مرفقات يزعم أن تكون ذات صلة بالعاصفة هارفى.

ونصح الفريق المستخدمين بتوخى الحذر فى التعامل مع أى بريد إلكترونى يحتوى على مرفقات أو روابط متعلقة بإعصار هارفى، حتى لو كان يبدو من مصدر موثوق به، فغالبا ما تحتوى رسائل البريد الإلكترونى الاحتيالية على روابط أو مرفقات توجه المستخدمين إلى مواقع ويب وهمية أو تحتوى على برامج ضارة، وتظهر رسائل البريد الإلكترونى التى تطلب تبرعات لصالح المنظمات الخيرية عادة بعد الكوارث الطبيعية الكبرى.

ودفعت الكارثة الطبيعية بالفعل بعض نجوم هوليوود إلى الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعى مثل تويتر وانستجرام للتعهد بالتبرع للمتضررين من العاصفة الاستوائية، وقد نشر مشاهير مثل كيفن هارت ولين مانويل ميراندا وإلين دى جينريس وجينا فيشر وأيمى شومر وآخرون رسائل داعمة وشجعوا المتضررين على التواصل مع المنظمات غير الحكومية وغيرها للتبرع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة