خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مؤسس "صراحة": لا نجمع بيانات المستخدمين ولا يمكن اختراق حساباتنا

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 10:37 م
مؤسس "صراحة": لا نجمع بيانات المستخدمين ولا يمكن اختراق حساباتنا موقع صراحة
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال زين العابدين توفيق، مؤسس موقع صراح، إن خاصية تحميل جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم ليست إجبارية لكنها تُفعل بموافقة مستخدم التطبيق للعثور على الاصدقاء المتواجدين فى جهات الاتصال الذين يستخدمون التطبيق ذاته.

وأكد "توفيق" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد أى أرقام هواتف للمستخدمين فى الخادم الخاص "السيرفر" للتطبيق، حيث أنه لا يحتفظ بهم من الأساس، ومازالت الرسائل سرية، بجانب أنه ينوى إطلاق تحديث جديد للتطبيق شهر سبتمبر المقبل يعطى خيارا للمستخدم ظهوره بقوائم البحث أو عدمه. وأشار مؤسس تطبيق "صراحة"، إلى أن خوادم التطبيق لا يمكن اختراقها حيث أنها تابعة لشركة مايكروسوف ومتواجدة فى أوروبا مما يكلفه الكثير من المال لكن فى سبيل صعوبة اختراق الخوادم الخاصة بالتطيبق.

يذكر أن المحلل الأمنى "زكارى جوليان" بشركة استشارات أمن تكنولوجيا المعلومات Bishop Fox، قال إن تطبيق "صراحة" يقوم تخزين جهات الاتصالات الخاصة بالمستخدم على خوادم الشركة. ونقلت صحيفة "انترسبت" عن جوليان قوله: "بمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق، ينقل جميع رسائل البريد الإلكترونى والهاتف المخزنة على نظام تشغيل "أندرويد"، وهذا ما نفاه زين العابدين توفيق فى تصريحه لليوم السابع.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة