أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة هيكلة ماسبيرو تنقذ أسهم اتحاد الإذاعة والتلفزيون فى"النايل سات".. وزيرة التخطيط تؤكد وقف استحواذ بنك الاستثمار القومى على الأسهم.. ومصدر بالوزارة: اللجنة تقدم خطة جدولة الديون لمجلس الوزراء خلال أسبوعين

الإثنين، 28 أغسطس 2017 09:30 م
لجنة هيكلة ماسبيرو تنقذ أسهم اتحاد الإذاعة والتلفزيون فى"النايل سات".. وزيرة التخطيط تؤكد وقف استحواذ بنك الاستثمار القومى على الأسهم.. ومصدر بالوزارة: اللجنة تقدم خطة جدولة الديون لمجلس الوزراء خلال أسبوعين لجنة هيكلة ماسبيرو تنقذ أسهم اتحاد الإذاعة والتلفزيون
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى، لـ"اليوم السابع"، إن البنك أوقف استحواذه على حصة اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" فى شركة الأقمار الصناعية المصرية نايل سات.

 

وبحسب مصدر من مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى رفض ذكر اسمه، فإن أسهم اتحاد الإذاعة والتلفزيون كان قد رهن أسهمه فى النايل سات والتى تقدر بقيمة 40.06% من إجمالى أسهم شركة الأقمار الصناعية المصرية لدى بنك الاستثمار القومى نتيجة مديونيات متأخرة على اتحاد الإذاعة والتلفزيون للبنك الاستثمار القومى التابع للحكومة.

 

ووفقا للمصدر، فإن إيقاف التصرف فى الأسهم المرهون جاء نتيجة إعلان اتحاد الإذاعة والتلفزيون التعاون مع لجنة إعادة هيكلة ماسبيرو والتى شكلت بتكليف من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتى تهدف إلى الانتهاء من خطة لهيكلة الديون المتراكمة على الاتحاد وخطة لإصلاح اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو".

 

وبحسب مصدر آخر من وزارة التخطيط رفض ذكر اسمه، فأن لجنة إعادة هيكلة ماسبيرو قد انتهت من نسبة كبيرة من ملفات إعادة الهيكلة ومن المقرر أن تقدمها إلى رئاسة مجلس الوزراء خلال اسبوعين لإقرارها والبدء فى إعادة الهيكلة وجدولة الديون.

 

وكانت الدكتورة هالة السعيد أصدرت قرارًا بتشكيل لجنة لإعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتلفزيون بعد اجتماع مع الهيئة الوطنية للإعلام، والتى التزمت أمام الوزارة بالمشاركة فى اللجنة للانتهاء من خطة إعادة الهيكلة وجدولة ديون الاتحاد، وذلك بعدما تراكمت ديون ماسبيرو لدى بنك الاستثمار القومى لما يزيد عن 20 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة