عودة أكثر من مليونى و 100 ألف نازح عراقى يعودون لمناطقهم بجميع مدن البلاد

الإثنين، 28 أغسطس 2017 05:34 م
عودة أكثر من مليونى و 100 ألف نازح عراقى يعودون لمناطقهم بجميع مدن البلاد لاجئين
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سعد الحديثى رئيس المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى اليوم الاثنين، عودة أكثر من مليونى و100 ألف نازح إلى المناطق التى نزحوا منها فى جميع المدن العراقية، مؤكدا التزام الحكومة بإعادة جميع النازحين للمناطق التى حدثت فيها عمليات نزوح وضمان عودة آمنة ومستقرة لهم.

وقال الحديثى- فى تصريحات أوردتها قناة ( السومرية نيوز) العراقية - إن" مجلس الوزراء ناقش اليوم الاستعدادات الحكومية لاستقبال نازحى تلعفر والمناطق الواقعة أقصى غرب الأنبار مع توفير مستلزمات استقبال النازحين وتأمين مراكز الإيواء والإغاثة وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم".

وأضاف الحديثى :" أن الحكومة مستمرة فى استكمال عودة النازحين إلى مناطق إقامتهم وضمان الاستقرار فيها وإيجاد المتطلبات الخدمية والإنسانية والاجتماعية اللازمة لذلك، وفى هذا الصدد وافق مجلس الوزراء على تعديل قراره السابق رقم 124 لسنة 2017 بشأن صرف إعانات الحماية الاجتماعية واعتماد تدقيق ‏وزارة العمل لصرف المبالغ للمستحقين فى المحافظات والمناطق المحررة".

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد أعلن، فى وقت سابق أن الحكومة وضعت برنامجا خاصا لإعادة النازحين إلى الموصل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة