بعد العثور على رفاتهم أمس..

الحكومة اللبنانية تعلن يوم حداد وطنى على أرواح "العسكريين المخطوفين"

الإثنين، 28 أغسطس 2017 03:43 م
الحكومة اللبنانية تعلن يوم حداد وطنى على أرواح "العسكريين المخطوفين" سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريرى، أن لبنان ستعلن يوم حداد وطنى فور التأكد من نتائج فحص الحمض النووى للجثامين الثمانية التى عُثر عليها أمس ويٌعتقد أنها للعسكريين المخطوفين من قبل داعش.

وأكد الحريرى أنه بعد التداول مع الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون، تم التوافق على إقرار يوم تضامن مع الجيش ومع أهالى الشهداء، الذين قدموا على مدى أشهر طويلة نموذجا للتفانى والصبر وإرادة الصمود فى وجه المحنة.

وقال فى بيان رسمى "إذا كان اليوم هو يوم لانتصار لبنان على الإرهاب وطرد تنظيماته، فإنه أيضًا يوم لتحية قيادة الجيش التى تحملت مسئولياتها بكل جدارة واستحقاق، وخاضت واحدة من أشرف المعارك الوطنية، ويوم لتكريم الشهداء الذين سطروا بدمائهم صفحة مجيدة من صفحات الدفاع عن لبنان وشعبه وسيادته".

وكان المدير العام للأمن العام ​اللبنانى، اللواء عباس إبراهيم،​ قد أعلن أمس أن الأجهزة الأمنية استخرجت رفاة 8 جثث يعتقد أنها للجنود المختطفين من قبل داعش، مشيرًا إلى أن من استسلموا من عناصر تنظيم داعش الإرهابى هم من أخبروا الأجهزة اللبنانية بمكان العسكريين، لافتًا إلى أن المسئولين فى انتظار نتائج اختبار الحمض النووى للتأكد من "الشكوك القائمة"، لكننا شبه متأكدين من أن الجثث للعسكريين المخطوفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة