الجيش السورى وحزب الله يستعدان لنقل مسلحى داعش على الحدود بين سوريا ولبنان

الإثنين، 28 أغسطس 2017 11:56 ص
الجيش السورى وحزب الله يستعدان لنقل مسلحى داعش على الحدود بين سوريا ولبنان عناصر الجيش السورى
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الجيش السورى وجماعة حزب الله اللبنانية اليوم الاثنين، لنقل مقاتلين فى تنظيم داعش  من جيبهم على الحدود مع لبنان إلى شرق سوريا بعد هجوم على التنظيم المسلح دام أسبوعا.

وبذلك ينتهى أى وجود للمسلحين على الحدود وهو ما يمثل هدفا مهما للبنان وحزب الله كما أنها المرة الأولى التى توافق فيها داعش  علنا على الانسحاب مجبرة من أراض تسيطر عليها.

ووافق التنظيم أمس الأحد، على وقف إطلاق النار مع الجيش اللبنانى على إحدى الجبهات ومع الجيش السورى وحزب الله على الجبهة الأخرى بعدما فقد السيطرة على أجزاء كثيرة من الجيب الجبلى على الحدود مما يمهد الطريق أمام إخلائه.

وحزب الله حليف وثيق للرئيس السورى بشار الأسد خلال الحرب المستمرة منذ ست سنوات. وقال الجيش اللبنانى إن هجومه على داعش  لم يتضمن التنسيق مع حزب الله ولا الجيش السورى.

وقال مصدر أمنى لبنانى إن المتشددين سينسحبون مواقعهم إلى نقطة على الجانب السورى من الحدود حيث يستقلون حافلات مع أسرهم للانتقال إلى البوكمال فى شرق سوريا.

وقالت قناة الإخبارية السورية الرسمية اليوم الاثنين، إن التنظيم يحرق عتاده ومقاره.

وقال شاهد فى سوريا بالموقع الذى تنتظر فيه الحافلات لاستقبال مقاتلى داعش  إن دخانا أسود تصاعد وسط التلال وإن مركبات للجيش السورى وحزب الله كانت موجودة.

ويقضى الاتفاق بأن يكشف التنظيم المتشدد عن مصير تسعة جنود لبنانيين خطفهم عندما اجتاح بلدة عرسال اللبنانية فى 2014. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة