مسئول عسكرى أمريكى يتعهد بهزيمة عناصر تنظيم "داعش" فى أفغانستان

الأحد، 27 أغسطس 2017 10:01 م
مسئول عسكرى أمريكى يتعهد بهزيمة عناصر تنظيم "داعش" فى أفغانستان القوات الأمريكية فى أفغانستان - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد الجنرال جون نيكلسون، قائد القوات الأمريكية، وقوات حلف الأطلنطى العاملة فى أفغانستان، اليوم الأحد، مجددا بإنزال الهزيمة بتنظيم داعش الارهابى فى أفغانستان.

وقال نيكلسون - فى مقابلة حصرية أجراها مع راديو (صوت أمريكا) باللغة الإنجليزية - "بمقدورنا هزيمة عناصر داعش، وسوف نهزمها بالفعل فى المستقبل، وهدفنا الرئيسى الذى وضعناه خلال العام الجارى يتمثل فى العمل على الحد من قدرت هذا التنظيم الإرهابى على إقامة خلافة فى إقليم نانجارهار، ونقوم حاليا بانجاز هذا الهدف، وإن القوات الأمريكية والأفغانية تمكنت من إجهاض حلم داعش فى إقامة خلافة فى أفغانستان".

وأضاف أن وجود داعش، فى إقليم نانجارهار، تراجع من 9 ضواحى إلى 3 ضواحى فقط، كما تمكنت قواتنا من قتل ثلثى عناصر التنظيم الإرهابى من بينهم 3 من أمراء الحرب، وسوف ننزل الهزيمة بداعش فى نهاية المطاف".

وتابع "سوف نواصل الضغط على داعش فى الوقت الذى سوف نحاول فيه الإنتشار فى مناطق أخرى من أفغانستان لملاحقتهم، إن مهمتنا ضد هذا التنظيم الإرهابى مستمرة".

وأعرب نيكلسون، عن أمله فى تأييد دول المنطقة الأخرى للقتال الدائر ضد داعش، قائلا "نأمل من جيران أفغانستان أن يساندوا الحكومة وقوات الأمن الأفغانية فى حربهما ضد داعش".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة