رئيس حماس: زيارتى لمصر ساهمت فى تفكيك أزمة غزة ومستعدون لحل اللجنة الإدارية

الإثنين، 28 أغسطس 2017 06:02 م
رئيس حماس: زيارتى لمصر ساهمت فى تفكيك أزمة غزة ومستعدون لحل اللجنة الإدارية يحيى السنوار رئيس حركة حماس
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيي السنوار، رئيس حركة حماس فى قطاع غزة، إن زيارته للقاهرة مؤخرا ساهمت فى تفكيك الأزمات السابقة، وأحدثت انفراجة فى طبيعة العلاقة بين الجانبين.

 

وكشف السنوار، بحسب وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، عن وجود قنوات اتصال يومية مع مصر لحل الأزمات فى قطاع غزة، موضحا أن الأمور تسير نحو الانفراجة عقب وعود الدولة المصرية بفتح معبر رفح للأفراد والبضائع بعد ترميمه، لكن وفق الأوضاع الأمنية فى سيناء.

 

وأوضح أن المشروع الوطنى الفلسطينى، فى خطر محدق، جراء استمرار الانقسام السياسي الحاصل.

 

وطرح السنوار، خلال لقاء جمعه مع صحفيين في مكتبه بمدينة غزة، رؤيتين للخروج مما سماه "المأزق الذى يحيط بالمشروع الوطني"، وتتمثل الرؤية الأولى بإعادة تشكيل المجلس الوطنى الفلسطينى، عبر الانتخاب أو أى طريقة أخرى، ومن ثم تطوير منظمة التحرير الفلسطيني كي تصبح إطارا جامعا تمثل "الكل الفلسطينى".

 

أما الاقتراح الثاني الذى طرحه السنوار، فيتمثل فى تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل الفصائل الفلسطينية الرئيسية، وتتحمل كافة المسؤوليات والصلاحيات فى الضفة والقطاع.

 

وتابع: " مستعدون للمصالحة وسنكون مرنين للغاية ولأبعد الحدود".

 

وأكمل: " نطالب كل شرائح شعبنا العمل على تحديد رؤية للنهوض بالمشروع الوطنى الفلسطينى".

 

وأكد القيادى فى حماس ما نشرته "اليوم السابع" حول استعداد حركته لحل اللجنة الإدارية التى شكلتها في قطاع غزة، شريطة  إنهاء المبررات التي أدت لتشكيلها، أن الرئيس الفلسطينى برر الإجراءات التى اتخذها ضد غزة مؤخرا، كتقليص امدادات الكهرباء وتخفيض رواتب الموظفين وإحالة بعضم للتقاعد المبكر، بتشكيل حماس لهذه اللجنة.

 

وقال السنوار، إن تشكيل اللجنة الإدارية كان يهدف إلى تحسين العمل الحكومى وحل الإشكاليات التى أعاقت العمل الحكومى، مؤكدا أن حركة حماس تسعى جاهدة إلى منع حدوث حرب جديدة على قطاع غزة.

 

وأضاف: " لا نريد الحرب، وشعبنا يريد التقاط أنفاسه، ولأننا نعمل على مراكمة القوة بشكل يومي بهدف التحرير وليس حماية غزة فقط".

 

وأشار إلى أن التفاهمات التى أجرتها الحركة مع القيادى، محمد دحلان كانت تهدف إلى حل مشاكل القطاع، نافيا وجود أى توتر فى علاقات حماس مع تيار دحلان، حسبما قالت بعض وسائل الإعلام.

 

وقال: " لا يوجد أى انقطاع فى الاتصالات مع تيار دحلان، ونحن مستعدون للعمل مع أى جهة مستعدة لخدمة أهلنا فى غزة، عدا الاحتلال".

 

وبخصوص إجراء مفاوضات صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، شدد السنوار على أن حركته ما تزال متمسكة بشرطها المتمثل بإفراج إسرائيل عن 54 معتقلا، كانت قد أعادت احتجازهم بعد تحريرهم خلال صفقة "شاليط"، التي عقدت عام 2011.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عروس طه

تغيير الوجه

كلهم ذات وجه واحد ويتشكلوا لكسب المصالح

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حماس خونة لا امان لهم لانهم فصيل خاين يتبع الخرفان

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الزبادى

نحن نتلسع من الشوربه ولكن لا ننفخ فى الزبادى

امتى حنتعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

هواري الرميحي

حماس لا دين ولا وطن لهم

لا امان لهم للللللللللللللللللللللا امان لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الفحل

الفحل

لأنتعلم من الماضي كلاب حماس هدموالسجون وهربو الارهابين وهددوباقتحام الحدودكام مرة وشهداءنا من الشرطة والجيش اةيابلداة الهممماارحم شهدءنا شرطةوجيش وتحيامصرناالحبيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ارجع الى الاصل حتى تثق فيك الناس والعالم -حركة حماس ارهابيه مجرمه متلونه

الممثل الشرعى للشعب الفلسطينى - منظمة التحرير الفلسطينه --حركة حماس الارهابيه لابد ان تحل ولا تمثل احد لم تجلب الا الوبال لشعب غزه والفرقه والضغائن ونصب المؤمرات حياتهم بنيت على تهريب السلاح وتجارة المخدرات ومجموعتها الارهابيه مشعل المقيم بفندق 5 نجوم فى قطر برعايه امير الارهاب تميم -وعزمى بشاره ذلك الافاق المخادع ظل يلعب ويتظاهر بالدفاع عن فلسطين حتى اصبح مستشار لارهاب تميم وبفيلم اونطه يتظاهر المشاجره ومهاجمة اسرائيل وهو مندوب لها فى قطر كى تنخدع الناس فيه ويلتقى بالدبلوماسيين الاسرائلين ولو كانوا اعداء لاسرائيل لاغتالهم اعضاء الموساد وهم كتر فى دوحة الارهابى تميم ولذلك هم يجاهدون من شرفات الفنادق وصالات الرقص بها وهل تتصور عزمى بشاره يمتلك طائره خاصه -والحركه الارهابيه انتهازيه فى 25 يناير اوفدت الارهابيين لاقتحام السجون المصريه وسرقة سيارات المصريين وتهريب المسجونين الى قطاع غزه واقحمت نفسها فى الشان المصرى - فلوكانت صادقه ومسؤله عن حفظ الجوار ومتطلباته لاغلقت انفاق التهريب وقبضت على كل من ارتكب جرما فى حق المصريين فيحسب لها حسن الجوار لكن عند مين ناس عديمة المبادىء لايؤتمنون وان تظاهروا بالولاء وعدم نكران الجميل - فمصر هى مصر - التى تحزن على كل عربى اصابه الارهاب ولا تنخدع فى تغيير اثواب اللئام الجبناء - كم وقفت الى جوار الفلسطينين والمكافاه تهريب السلاح والمخدرات وتصدير الارهاب اليها ابحثو ثروة مشعل وما منح من عطايا امير الارهاب وعزمى بشاره المرتزق الفلسطينى مندوب اسلرائيل فى بلاط امير الارهاب ابن موزه لابد ان تحل جميع الفصائل وتكوين جيش واحدلشعب فلسطين لتكون كلمتهم واحده فى شان قضيتهم وان تناى بنفسها عن امير الارهاب القطرى ولا يكون لها مكتب فى عاصمة الارهاب الدوحه فهل يصدقكم احد

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

يا نحلة لا تقرصينى !

ولا عايزين منك عسل ! حماس لا دين لهم ، ولا انتماء لهم ، ولا أمان لهم ، وماضيهم يزكيهم !فلنحسن إليهم على قدر التزامهم ، و لنكون حريصون منهم !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

لا ياشيخ !

بزمتك انت مصدق نفسك ان زيارتك فككت الازمات السابقه ...طيب واولادنا اللى اتقاتلوا واللى اتخطفو على ايدين حماس ومساعده حماس بتوصيل السلاح والامدادات الحربيه والطيبه والتمويل المادى والمخدرات الى التنظيمات الارهابيه اللى دخلوا سيناء من انفاق حماس !!!!!! تصدق الدمعه قربت تفر من عينى على كلمتك فككت الازمات ....العب بعيد ياخاين والله العظيم انتم خونه حتى لشعب فلسطين منكم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

25 يناير 2011

و الله على ما اقول شهيد

اياااااااااااااااااااااااااااكم و التفريط فى غزة...لابد ان تظل غزة تحت سيطرة حماس (فقط)....و لتذهب اى مصالحات للجحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

25 يناير 2011

أدعم كل الفصائل و لكن .....

كتائب القسام سوف تصطدم بقيادتها لو خرجت غزة من سيطرة حماس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة