خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البحرية الليبية تحبط تهريب 6 ملايين لتر وقود غرب البلاد

الإثنين، 28 أغسطس 2017 02:09 م
البحرية الليبية تحبط تهريب 6 ملايين لتر وقود غرب البلاد القوات البحرية الليبية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبطت البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطنى محاولة ناقلة وقود تهريب مواد نفطية من البلاد، فى منطقة أبى كامش (غرب) القريبة من الحدود الليبية التونسية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الليبية (تابعة لحكومة الوفاق) عن المتحدث باسم قوات البحرية فى البلاد العميد أيوب قاسم، اليوم الإثنين، قوله إنّ "عملية ضبط الناقلة تمت خلال محاولة تهريب 6 ملايين لتر من الوقود".

 

ولفت قاسم إلى أن الناقلة التى تم إيقافها كانت ترفع علم ليبيريا، وتحمل اسم "ليفنتي"، وتعود ملكيتها ليونانى (لم يذكر اسمه)، وأشار إلى أن طاقم الناقلة يضم 20 شخصًا يحملون الجنسية الفلبينية.

 

ووفق المصدر نفسه، تم توجيه الناقلة نحو قاعدة طرابلس البحرية، لـ "إجراء تحقيقات مبدئية مع طاقمها، تمهيدًا لاحالتها وطاقمها لمكتب النائب العام".

 

ولفت إلى أنه سبق أن صدرت مذكرة قبض من النائب العام بحق الناقلة نفسها، ما يؤكد أن "لها سوابق وهناك من يتعاون معها من بائعى الضمير داخل ليبيا"، على حدّ تعبير المصدر.

 

وتعاني ليبيا، أحد أهم منتجى النفط في إفريقيا، أزمات وقود متلاحقة جراء تهريب كميات هائلة من الوقود لدول مجاورة عبر الشحن البحرى أو البرى، استغلالًا للدعم السخى الذى تقدمه الحكومة لهذه السلعة.

 

ولمكافحة الظاهرة، أعلنت لجنة أزمة الوقود والغاز، التابعة لحكومة الوفاق، في أبريل الماضى، بدء عملية حملت اسم "عاصفة المتوسط" بمشاركة القوات البحرية ومقاتلات سلاح الجو الليبى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة