محافظ أسيوط : 29 مليون جنيه لإنشاء واستكمال بعض المشروعات الخدمية بالقوصية

الأحد، 27 أغسطس 2017 11:52 ص
محافظ أسيوط : 29 مليون جنيه لإنشاء واستكمال بعض المشروعات الخدمية بالقوصية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على إنجاز مشروعات البنية التحتية والتنموية في الوقت المحدد دون تأخير ووضع الخطط المستقبلية التي تهدف إلى رفع كفاءتها بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقالت هويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية فى بيان لها ، إنه تم وضع خطة مستقبلية للمشروعات التي سيتم تنفيذها خلال الـ 6 أشهر القادمة حيث سيتم إستكمال إنشاء نفق أسفل السكة الحديد بمنطقة نزالي جانوب بتكلفة 6 مليون جنيه فضلًا عن إستكمال مبنى المطافي بالمدينة بتكلفة 250 ألف جنيه ونقطة إطفاء مير بتكلفة 450 ألف جنيه ونقطة إطفاء المنشأة الكبرى بتكلفة 400 ألف جنيه.

وأضافت رئيس مركز القوصية ،أنه سيتم أيضًا إعادة رصف طرق بقرى المركز بطول 5 كم بتكلفة 4.3 مليون جنيه وإستكمال شراء معدات مجزر مير الآلي بتكلفة 5 مليون جنيه كما يتم شراء قلابات نظافة وسيارات ولوادر للمركز والقرى التابعة له بتكلفة 5 مليون و400 ألف جنيه بالإضافة إلى شراء معدات إنارة بقرى بنى قره والمنشأة الكبرى ومير بتكلفة 780 ألف جنيه وإنشاء وحدة صحية بنجع مهني ومير بتكلفة 2 مليون جنيه وإنشاء وحدة صحية بدير القصير شرق النيل بتكلفة 3 مليون جنيه وأخرى بدير القصير غرب النيل بتكلفة 2 مليون جنيه.

ومن جانب أخر ، أكد محافظ أسيوط على رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع الإدارات علي مستوي المحافظة وذلك لاستقبال عيد الأضحي المبارك وكانت الإدارة العامة لمرور أسيوط وضعت خطة مرورية محكمة لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية خلال فترة عيد الأضحى بالإضافة إلي إلغاء الأجازات خلال هذه الفترة.

وقال العميد أحمد التوني مدير إدارة مرور أسيوط، أنه تنفيذا لتوجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط سيتم تكثيف الحملات المرورية لفرض الانضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأضاف التوني ، أن هذه الخطة ارتكزت على عدة محاور شملت نشر وتكثيف الخدمات المرورية وتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث من خلال الحملات الرادارية المتحركة بالإضافة إلي تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة والحفاظ على سلامة مرتادي المركبات.

وأوضح مدير الإدارة ،أنه تم توفير عدد من الأوناش لرفع سيارات الانتظار الخاطئ بالشوارع لمنع الاختناقات المرورية فضلا عن تعزيز انتشار سيارات المرور والدراجات البخارية لملاحظة الحالة والتصرف مع الانتظار الخاطئ وربط جميع الخدمات بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة الحالة المرورية داخل  المحافظة أولاً بأول والإخطار الفورى عن أي ملاحظات مشيرًا إلي التنسيق مع الأجهزة المختلفة  والتي تضم "النجدة، الحماية المدنية ، المرافق ، الاسعاف عن طريق غرفة عمليات الإدارة في حالة وجود أية مستجدات أو أي معلومات من شأنها التاثير على الحركة المرورية.

وأكد العميد التوني علي أهمية تكثيف حملات التوعية للمواطن من أجل إتباع كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامته من الكشف الدوري على السيارة وضرورة ربط حزام الآمان والكشف عَلى الإطارات لضمان سلامتها.

كما شدد المهندس ياسر الدسوقي ، على إزالة كافة التعديات واشغال الطرق والشوارع بكافة الميادين والشوارع الرئيسية لتسيير الحركة المرورية خاصة مع اقتراب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وازدحام الشوارع بالمارة مشيراً إلى مواصلة الحملات الدورية وإزالة المخالفين لمنع الاختناقات المرورية بكافة أشكالها.

وأكد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة على استمرار حملات رفع وإزالة الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية لتسيير حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية بحي شرق وحي غرب أسيوط لافتاً إلى التنسيق مع الوحدات المحلية بالمراكز لتنفيذ حملات دورية بتلك الأماكن بناءاً على توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وأوضح العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق ، أن الحملات الدورية التي تم شنها بالتنسيق مع مباحث التموين وإدارة المرور ومسئولي الإشغالات بالأحياء أسفرت عن تحرير 448 محضر إشغالات ومرافق بشوارع ميادين حي غرب وحي شرق مدينة أسيوط موضحاً أنه تم تنفيذ إزالة إدارية لعدد 1047غرز وفرش خضار وحواجز أسمنتية وحديدية وتندة قماش ورفع عربات خشب يد وكارو وفتارين بالإضافة إلى رفع وضبط عدد 349من المضبوطات كموازين كهرباء وكفة وترابيزات وكراسى وحوامل حديد وذلك خلال 13 يومًا.

وأضاف العميد أيمن ، أن الحملات استهدفت عدد من الشوارع والميادين منها "يسرى راغب و26يوليو وميدان المجذوب وجسر السلطان وشيكوريل وثابت ومنطق الحمراء والمعلمين والأربعين ومحمد فريد وميدان المحطة وحي السادات ومحمد على مكارم والنميس ومنطقة كدواني والجمهورية والكورنيش والهلالي ورياض وأبراج النصر وخالد بن الوليد وموقف الأزهر والخزان و23يوليو".

حملات مرورية (1)
حملات مرورية 

 

حملات مرورية (3)
حملات مرورية 

 

حملات مرورية (4)
حملات مرورية 

 

مرافق (1)
حملة لشرطة المرافق بالقوصية

 

مرافق (2)
حملة لشرطة المرافق 

 

مرافق (3)
شرطة المرافق بأسيوط 

 

مرافق (4)
حملة لشرطة المرافق فى أسيوط

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة