وتعلن وقف إيهاب صالح شهرا لحين المثول للتحقيق..

"الإعلاميين" تخفف عقوبة مذيعة الهيروين لـــ"شهرين" بعد تقدمها بالتماس

الأحد، 27 أغسطس 2017 01:41 م
"الإعلاميين" تخفف عقوبة مذيعة الهيروين لـــ"شهرين" بعد تقدمها بالتماس الإعلامية شيماء جمال مذيعة الهيروين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين، أن شيماء جمال مقدمة برنامج المشاغبة على قناة " LTC" الفضائية، مثلت أمام مجلس النقابة، وأنها تقدمت بالتماس لتخفيف العقوبة الموقعة عليها بسبب ظهورها على الشاشة من خلال برنامجها وهى تحاكى مشهد تعاطى الهيروين، وتعهدت بعدم تكرار ذلك، كما تعهدت بالالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية، وتمت إحالة الالتماس للجنة القانونية بالنقابة.

وأضاف الكنيسى فى بيان له، أنه تم عرض تقرير اللجنة القانونية على مجلس النقابة وما يتضمنه من تفاصيل وملابسات الواقعة المنسوبة لمقدمة برنامج "المشاغبة " شيماء جمال، وأن اللجنة أوصت فى تقريرها بالاكتفاء بإيقافها عن العمل لمدة شهرين بدلاً من ثلاثة شهور، والتنبيه عليها بمراعاة الالتزام بالمعايير المهنية وميثاق الشرف الإعلامى، واعتمد مجلس النقابة توصية اللجنة بشأن تخفيف مدة الإيقاف.

وأوضح الكنيسى أن النقابة إذ تمارس دورها النقابى والرقابى ملتزمة بنصوص القانون دون إفراط أو تفريط، بصدد اتخاذ إجراءات إحالة ملف المخالفات إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والتى صدرت فيها قرارات تأديبية من النقابة، ولم تلتزم الوسائل الإعلامية المنتمى إليها بعض الإعلاميين الصادر بحقهم قرارات إيقاف بتنفيذ قرارات النقابة بإيقافهم، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة هذه الوسائل الإعلامية.

وتابع الكنيسى أن هذه الإجراءات لا تُخل بحق النقابة فى اتخاذ إجراءات أشد صرامة مع الإعلاميين الصادر بحقهم قرارات بالإيقاف ولم يتم تنفيذها.

وذكر الكنيسى أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بإيقاف إيهاب صالح مقدم برنامج "إبقى تعالى بالليل" على إذاعة " نجوم إف إم " لمدة شهر، لحين مثوله للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة، وذلك للتجاوز المهنى والأخلاقى الذى صدر منه بداية من اسم البرنامج "إبقى تعالى بالليل"، وتخصيصه حلقة ببرنامجه بعنوان "المُحن" وتلقى اتصالات من المستمعين تتضمن الفاظ خارجة عن القيم و المبادئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مافيش فايدة من الكذب

شيماء جمال مظلومة جدا

شيماء جمال مظلومة جدا. مذيعة دمها خفيف جدا و هزرت عشان تبين أضرار المخدرات

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

رد على صاحب التعليق الأول

الدم الخفيف لا علاقة له بالمهنية ... هي تجاوزت فالمحاكاة مع الدم الخفيف قد تبين الضرر للبعض وأيضاً قد تغري البعض ، يا سيدي ما فعلته قد يدفع البعض على تكراره في قضايا أخرى بدافع الهزار ...! هناك مهنية وقواعد للعمل الإعلامي لابد أن تطبق على الجميع بدون تفريق أو أعذار ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مافيش فايدة من الكذب

حجة أن البعض يقلد مردود عليها

حجة أن البعض يقلد مردود عليها بأن هذا لا ينفع في هذا العصر لأن الإدمان موجود في الأفلام و المسلسلات و المسرحيات و القصص و أخبار الحوادث و الإنترنت. من لديه ميول للإدمان ليس في حاجة للتقليد . أعتقد لو رفعت شيماء جمال قضية فأي قاض عادل منفتح سيحكم لصالحها بتعويض و بإقالة من أصدروا قرار إيقافها لمنعهم حرية التعبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة