خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نيويورك تايمز: أغانى الراب أداة إيران الجديدة للترويج لقوتها العسكرية

الأحد، 27 أغسطس 2017 12:25 م
نيويورك تايمز: أغانى الراب أداة إيران الجديدة للترويج لقوتها العسكرية شعار الموت لأمريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن إيران بدأت تستخدم وسائل دعائية جديدة بعد فقد شعار "الموت لأمريكا" قوته. وأوضحت الصحيفة أن من الشائع فى وسائل الإعلام الرسمية فى إيران تصوير قواتها المسلحة على أنهم رجال أشداء يقومون بمهمة صعبة ولا يعبثون ويدافعون عن بلد يواجه تهديدات دوما. وبرغم ذلك، كان هناك صدمة لبعض الشباب الإيرانيين عندما ظهر مقطع فيديو يصور مغنى راب معروف وهو يقدم نفس الرسالة من سطح فرقاطة بحرية فى قلب الخليج.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أشياء مثل ترديد شعار "الموت لأمريكا" أو رسم تمثال الحرية بوجه جمجمة قد فقدت تأثيرها منذ زمن بعيد، لاسيما بين الشباب الإيرانى، وسعت آلة الدعاية الإيرانية إلى التكيف مع التغيير، فتبنت أحدث الاتجاهات والتكنولوجيا لمحاولة تكييف رسائلها معه حساسيات الجيل الجديد.

 

وظهر عدد من مقاطع الفيديو الدعائية فى السنوات الأخيرة، وانتشرت على موقع "أبارات" وهو نسخة محلية من اليوتيوب وأيضا على تطبيق تليجرام للمراسلة.

 

وتابعت نيويورك تايمز قائلة، إن رجال الدين فى إيران طالما أصروا على أن موسيقى الراب من عمل الشيطان، لكنهم لم يشكوا عندما ظهر مغنى الراب أمير تاتالو فى الفيديو الأخير ليتحول إلى معجب وطنى بالجهود العسكرية الإيرانية ويغنى قائلا إن "الخليج الفارسى المسلح هو حق إيران المطلق".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة