عناية بالاظافر مثالية من مطبخك فإليك وصفات طبيعية للحفاظ عليها

السبت، 26 أغسطس 2017 06:00 ص
عناية بالاظافر مثالية من مطبخك فإليك وصفات طبيعية للحفاظ عليها العناية بالأظافر
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معظمنا يحب التمتع بأظافر قوية وصحية جداً، فعندما تجدين أن أظافرك هشة تتحول العناية بها إلى مشكلة، ولكن لا مجال للحزن عليها فرحلة العناية بالاظافر والحصول على مظهر صحى وجذاب لها تبدأ من مطبخك، حيث يمكنك اتباع بعض الوصفات التى تساعد أظافرك على النمو بشكل سريع.

أظافر قوية
أظافر قوية

مكونات للعناية بأظافرك

زيت الزيتون 

وهو غنى بفيتامين E، ويعمل على إصلاح الأضرار ويحافظ على بقاء الأظافر صحية ومرطبة.

العسل

تطبيق العسل على أظافرك يزيد من جمالها، فهو مرطب طبيعى ويوجه الرطوبة فى المناطق التى يتم تطبيقه عليها، فهو مفيد للبشرة والأظافر ويغذيهم.

عصير الليمون

يساعدك عصير الليمون على التمتع بأظافر مشرقة فهو غنى بمحتوى حامض الستريك، ويمكنك من تبييض أظافرك، كما يجعلها ساطعة ويزيل اللون الأصفر منها، بالإضافة إلى أنه يقوى سطح الظفر، ويمنعه من التكسر.

العناية بالاظافر
العناية بالاظافر

ملح البحر

ملح البحر يقشر الخلايا الميتة ويطهر الأظافر بعمق، كما أنه يزيل أى اصفرار، وما لا يعرفه الكثيرون عن ملح البحر أنه مضاد وقاتل للجراثيم التى تختفى تحت الأظافر وتسبب التهابات البشرة .

وهذه هى أبرز المواد الطبيعية  التى يمكنك نقع أظافرك بها للعناية بالاظافر ومنع تكسرها بسهولة خاصة إذا كنت تريد أن تنمو أظافرك لفترة أطول.

طريقة تطبيق الوصفة

كما يمكنك الاستفادة من تلك العناصر معاً بصب زيت الزيتون والعسل والملح وعصير الليمون فى وعاء عازل للحرارة ومزجها، مع إمكانية إضافة بعض الماء فى وعاء على النار لتسخينه لعمل حمام ماء للخليط بوضعه فى وعاء على الماء الساخن.

أظافر جذابة
أظافر جذابة

مع التأكد من أن مستوى المياه منخفض جداً بحيث لا يدخل فى الوعاء، وعند التأكد من أن الخليط دافئ بما فيه الكفاية نزيله من الماء الساخن ونضعه على طاولة، ونعمل على تنظيف الأيدى على أن تكون جافة تماماً ونطبق الخليط على الأظافر لمدة تصل إلى 15 دقيقة.

ويمكنك القيام بذلك أثناء مشاهدة التليفزيون لقتل الوقت، وبعد انقضاء الوقت يمكنك فرك أظافرك مع الماء والصابون وفرشاة الأظافر لمدة دقيقتين، مع تكرار تلك الوصفة مرة فى الأسبوع، وإذا كانت أظافرك ضعيفة جداً يمكنك أن تطبق تلك الوصفة عليها لمرتين فى الأسبوع الواحد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة