الحكومة ترفع حالة الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى.. تفعيل غرفة العمليات على مدار الساعة لتلقى الشكاوى.. رئيس الوزراء يوجه المحافظين بالجولات الميدانية خلال أيام العيد والتأكد من توافر السلع واللحوم بالأسواق

السبت، 26 أغسطس 2017 12:12 م
الحكومة ترفع حالة الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى.. تفعيل غرفة العمليات على مدار الساعة لتلقى الشكاوى.. رئيس الوزراء يوجه المحافظين بالجولات الميدانية خلال أيام العيد والتأكد من توافر السلع واللحوم بالأسواق مجلس الوزراء - عيد الأضحى - أجازة المواطنين
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 رئيس الوزراء يتابع احتياجات السوق المحلى مع وزير التموين واستعدادات وزارة الصحة

 

أعلنت حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء حالة الطوارئ، استعدادا لعيد الأضحى المبارك من خلال الوزارات والجهات المعنية .

وكشفت مصادر حكومية مسئولة لـ" اليوم السابع"، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء يتابع مع وزير التموين الدكتور على مصيلحى قبل يومين وحتي حلول عيد الأضحي موقف السلع الغذائية الرئيسية، وجهود توفير احتياجات السوق المحلى من اللحوم الحية والمجمدة.

 

وأوضحت، أن رئيس الوزراء شدد علي ضرورة توافر اللحوم والسلع بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة للمواطنين وطرح كميات كبيرة من هذه السلع واللحوم بالمحافظات من خلال " الشوادر" والمجمعات الإستهلاكية بالتعاون مع وزارة الزراعة

 

وفي سياق استعدادات الحكومة وجه رئيس الوزراء ، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة برفع حالة الاستعداد والطوارئ بالوزارة استعدادا لعيد الأضحى والدفع بسيارات إسعاف بالمناطق المختلفة التى ستشهد كثافات عالية من المواطنين بالحدائق والمنتزهات، وتفعيل رقم الطوارئ وغرفة العمليات بالوزارة ، ورفع حالة الاستعداد بالمستشفيات العامة على مستوى الجمهورية .

 

 

وأشارت المصادر إلى أن  رئيس الوزراء وجه كافة المحافظين بعدم الاعتماد على التقارير المكتبية والنزول للشارع والقيام بجولات ميدانية، كل محافظ فى محافظته، للتأكد من توافر السلع واللحوم وضبط الأسعار واستعدادات عيد الأضحى، وتشكيل عرفة عمليات مصغرة بكل محافظة لتلقى أى شكاوى ورفعها لغرفة العمليات المركزية للحكومة للتواصل مع الجهة أو الوزارة المعنية.

 

وفى السياق ذاته، وفى إطار متابعة غرفة العمليات المركزية للحكومة وجه رئيس الوزراء بعمل العرفة على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتلقى أى شكاوى والتواصل المستمر مع الجهات المعنية ، بجانب مهام عمل غرفة العمليات حاليا بالتواصل مع بعثات الحجاج بالسعودية وتلقى أى شكاوى منهم .

وكان وزير التموين، أعلن أنه استعدادا لعيد الأضحى  سيتم طرح الفراخ بسعر 31 جنيها للكيلو، واللحوم المجمدة على 60 جنيه للكيلو، و85 جنيها للحمة الطازجة، و50 جنيها للكيلو للعجول الجاموسى القائم، و55 جنيها للكيلو للعجول البقرى القائم، و60 جنيها للكيلو للخراف الحية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة