خالد صلاح

ليلة سقوط فيس بوك.. ملايين المستخدمين يشتكون من تعطل عملاق التواصل الاجتماعى.. وإنستجرام يصاب بالعدوى.. والشركة تبرر ذلك بـ"مشكلة تقنية"

السبت، 26 أغسطس 2017 07:23 م
ليلة سقوط فيس بوك.. ملايين المستخدمين يشتكون من تعطل عملاق التواصل الاجتماعى.. وإنستجرام يصاب بالعدوى.. والشركة تبرر ذلك بـ"مشكلة تقنية" فيس بوك
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

اشتكى ملايين من مستخدمى شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك حول العالم من عدم قدرتهم على استخدام فيس بوك، سواء من خلال عدم القدرة على الدخول إلى حساباتهم أو من خلال عدم القدرة على التفاعل مع المنشورات المختلفة سواء بعلامات الإعجاب أو بالتعليقات، وهو ما دفع الآلاف منهم للإبلاغ عن هذه المشكلة وعن دعم قدرتهم على الوصول إلى الموقع.

تعطل فيس بوك

ووفقا لما نشرته صحيفة الإندبندنت، فقال بعض المستخدمين إنه تم إخبارهم بأن الموقع يخضع حاليا للصيانة، وعندما حاولوا تسجيل الدخول إلى حساباتهم، جاءتهم رسالة تفيد بأن الخدمة ستعود بعد قليل، فيما كان البعض قادر على الدخول إلى الموقع إلا أنهم غير قادرين على التعليق على المنشورات  تحميل صفحات معينة أو تحميل الصور أو المشاركات أو الرسائل، في حين لم يعاني البعض الآخر من هذه المشاكل.

فيس بوك

 

مناطق تعطل فيس بوك

فيما كشفت شركة "Down Detector"، وهى موقع إلكترونى يتتبع انقطاع الإنترنت، عن ارتفاع كبير فى عدد المستخدمين الذين يتعذر عليهم الدخول إلى فيس بوك منذ الثانية بعد ظهر اليوم، فيما أبلغ معظم المستخدمين عن "تعتيم إجمالي"، مما يعنى أن الموقع لن يتم تحميله، أو أنهم لم يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى حساباتهم، فيما لم يتمكن المستخدمين فى عدد من المناطق بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة والبرازيل واليابان وأستراليا من تسجيل الدخول، وفقا لخريطة Down Detector، حيث تلقى الموقع ما يصل إلى 1869 تقريرا عن حالات الانقطاع.

تعطل انستجرام

وعانى العديد من المستخدمين أيضا من مشاكل في التفاعل مع تطبيق إنستجرام أيضا بما في ذلك الوصول للمنشورات أو التفاعل معها أو مشاركة بعض الفيديوهات على الموقع، حيث جاءتهم رسائل خطأ، فيما تلقى موقع Down Detector أكثر من 2000 بلاغ لتعطل إنستجرام، إلا أنه من غير الواضح السبب الذي يقف وراء هذه المشكلة.

فيس بوك تعترف بالمشكلة

فيما اعترفت فيس بوك بهذه المشكلة من خلال بيان أرسلته لصحيفة CNNMoney قال خلاله متحدث باسم فيس بوك: "في وقت سابق من اليوم، تسببت مشكلة تقنية في إصابة بعض المستخدمين بمشاكل في الدخول إلى خدمات فيس بوك، وقد قمنا بالتحقيق بسرعة، ونحن نعمل حاليا على إعادة الخدمة للجميع، ونحن نأسف لأي إزعاج"، إلا أنه غير الواضح سبب المشكلة التقنية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة