خالد صلاح

بالفيديو والصور.. وزير النقل يتفقد برج التحكم الرئيسى لشارات السكة الحديد بالمنوفية

السبت، 26 أغسطس 2017 11:30 ص
بالفيديو والصور.. وزير النقل يتفقد برج التحكم الرئيسى لشارات السكة الحديد بالمنوفية وزير الرى يتفقد محطة بركة السبع
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

تفقد منذ قليل، المهندس هشام عرفات وزير النقل، برج التحكم الرئيسى فى نظم شارات السكك الحديدية، على خط "القاهرة - الإسكندرية"، على خطوط الطوالى بمحطة بركة السبع بمحافظة المنوفية.

الوزير يتفقد محطة بركة السبع

وأكد وزير النقل فى تصريحات صحفية اليوم، أن التحكم فى نظم الإشارات، والذى تم تشغيله منذ عدة أيام، ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة الإسكندرية، لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات، وتنفذه شركة تاليس العالمية، مشيرا إلى أن الهدف من تحديث نظام الإشارات باستبدال النظام الحالى الكهروميكانيكى بنظام إليكترونى حديث eis، والذى يحقق أعلى معدلات الأمان حاصل على شهادة sil4.

الوزير يتفقد محطة بركة السبع

وأضاف الوزير، أن التصميم الجديد لنظم الإشارات يسمح لمسير القطار بسرعة 160 كيلو فى الساعة، بدل من 120، ويسير القطار بالخط فى أمان مع التحكم، والسيطرة من خلال الأجهزة بدون الاعتماد على العنصر البشرى.

ومن المقرر، أن يلتقى الوزير قيادات السكك الحديدية، لمناقشة مشروعات التطوير والتحديث لمنظومة السكك الحديد، حيث تأتى الزيارة ضمن مشروع تطوير نظم إشارات السكك الحديدية على خط "القاهرة -الإسكندرية" للسكك الحديدية.

الوزير يتفقد محطة بركة السبع

الجدير بالذكر، أن منظومة السكك الحديدية تشهد اهتمامًا متزايدًا فى أعمال الصيانة والتطوير، فى ظل استقبال عيد الأضحى المبارك، باعتباره وسيلة حيوية للمسافرين خلال أيام العيد.

 
الوزير يتفقد محطة بركة السبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة