إزاى تتجاوزى الانفصال لو قلبك لسة متعلق بيه؟.. 4 خطوات هتساعدك

السبت، 26 أغسطس 2017 05:00 م
إزاى تتجاوزى الانفصال لو قلبك لسة متعلق بيه؟.. 4 خطوات هتساعدك انفصال ـ صورة تعبيرية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهما كانت علاقة الحب أو الزواج تعيسة ومؤذية نشعر ببعض الألم عند الانفصال وعند انتهاء هذه العلاقة التى كنا نتمنى لو تدوم للأبد، ولكن عندما تنتهى العلاقة مع انتهاء الحب فى داخلنا تجاه الطرف الآخر تكون الأمور أهون كثيرًا من انتهائها بينما لا نزال نحمل مشاعر نحوه ربما تدفعنا إلى التفكير فى طلب العودة من جديد والاستمرار فى هذه العلاقة بأى ثمن.
 
ومن أجل تجاوز آلام الانفصال بينما لا يزال فى قلبنا بعض المشاعر تجاه الطرف الآخر ينصحك موقع "يور تانجو" الأمريكى للعلاقات العاطفية باتباع هذه النصائح:
 

اسمحى لنفسك بالشعور بالألم 

لا تحاولى أن تكبتى مشاعرك وإنما اسمحى لنفسك بالشعور بالألم واسمحى لها أيضًا بالحصول على الدعم، ولو حتى تطلب الأمر أن تصرخى أو تطلبى من أصدقائك أن يكونوا إلى جوارك من أجلك، فإذا لم تسمحى لنفسك بالشعور بالألم وأن تعيشى كل هذه المشاعر قد يعود الألم فى وقت لاحق.
 

استمتعى بما تغير فى حياتك

بالتأكيد تتغير حياتك من دون الحب فاستمتعى من جديد بحياتك كشخص حر غير مرتبط بآخر فى اتخاذ القرارات وكيفية تمضية الوقت وانظرى للأمر بطريقة إيجابية وليس طريقة سلبية تركز على العيوب فى الأمر بدلاً من مميزاته.
 

احتفلى بنفسك 

مهما كان الوضع يجب أن تحتفلى بأنك انتهيتِ من علاقة لم تكن متكافئة أو جيدة وبأن لديك المزيد من السلام والمزيد من الوقت لقضائه مع أصدقائك وأن هناك من يهتم حقًا بك فى وقت الأزمة، واشعرى بالامتنان لذلك، ودللى نفسك بالخروج فى نزهة أو ممارسة الرياضة أو حتى الذهاب إلى "سبا" والحصول على تدليك.
 

قيمى ما تعلمتيه 

من المهم أن تسألى نفسك ماذا تعلمتى من نهاية علاقتك؟ وما الذى يمكن أن تفكرى فيه وماذا يجب أن تتمسكى به؟ وماذا يجب أن تعرفيه قبل أن تدخلى علاقة أخرى، وخذى كل ما تحتاجينه من وقت قبل الارتباط مرة أخرى، فمن المريح جدًا لكِ أن تشعرى أنك لن تقعى فى الأخطاء نفسها المرة المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة