صالون فاطمة ناعوت يحتضن "ظاهرة الحب" وأبناء "الموجى" ضيوف الشرف

الجمعة، 25 أغسطس 2017 08:44 م
صالون فاطمة ناعوت يحتضن "ظاهرة الحب" وأبناء "الموجى" ضيوف الشرف صالون فاطمة ناعوت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم صالون الكاتبة فاطمة ناعوت الشهرى بمكتبة مصر الجديدة حلقة نقاشية غدا السبت 26 أغسطس حول "ظاهرة الحب" بحضور العديد من المثقفين والفنانين، وستتناول ناعوت فى هذه الحلقة النقاشية مفهوم الحب بشكل عام، باعتبار أن غياب الحب هو سبب جميع الشرور.
 
كما ستتطرق لمناقشة أفكار كتاب العالمة هيلين فيشر "لماذا نحب؟ طبيعة الحب وكيمياؤه" الصادر عن المركز القومى للترجمة، الذى ترجمته ناعوت بالاشتراك مع الطبيب النفسى أيمن حامد، حيث يحاول الكتاب الإجابة عن الأسئلة الحائرة لحالة الحب وتجلياتها المختلفة، ومن أهم هذه الأسئلة: لماذا نحب؟ وكيف يتم الحب؟ ووكيف تحدث عملية الوقوع فى الحب؟ وكيفية تفاعل كيمياء الحب؟ والتصوير الإشعاعى للمخ فى حالات الحب؟ وما هى الهرمونات التى يفرزها الدماغ فى حالات العشق؟
 
ويتضمن الصالون أيضا فقرة للمواهب الشابة والتى تعد من أكثر فقرات الصالون نجاحا وتفاعلا، كما يتضمن فقرة للنقاش مع الجمهور بشكل تفاعلى، ويختتم الصالون فقراته بوصلة غنائية للفنانة زينب بركات مطربة دار الأوبرا، كما يستضيف هذا الصالون أبناء الموسيقار الكبير الراحل محمد الموجى كضيوف شرف الصالون.
 
يبدأ الصالون فى تمام الساعة السادسة بقاعة المسرح بمكتبة مصر الجديدة التى تقع فى 42 شارع العروبة تقاطع شارع بيروت بمصر الجديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة