فتح باب التقدم لاختبارات القدرات للدبلومات الفنية السبت.. مكتب التنسيق: اجتياز الطالب للاختبار لا يعنى قبوله بالكلية.. واستكمال تنسيق المرحلة الثالثة خلال 48 ساعة من إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة

الخميس، 24 أغسطس 2017 07:54 م
فتح باب التقدم لاختبارات القدرات للدبلومات الفنية السبت.. مكتب التنسيق: اجتياز الطالب للاختبار لا يعنى قبوله بالكلية.. واستكمال تنسيق المرحلة الثالثة خلال 48 ساعة من إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعمال التنسيق لكل الشهادات بداية من الثانوية العامة، مرورًا بطلاب الشهادات الفنية وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وغيرها، حيث أعلنت الوزارة فتح باب التقدم لاختبارات القدرات أمام طلاب الشهادات الفنية المؤهلة للقبول بكليات الفنون التطبيقية وكليات الفنون الجميلة ( عمارة - فنون ) اعتبارًا من السبت المقبل وحتى يوم الاثنين المقبل.

وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على التنسيق، أن الوزارة جاهزة ومستعدة لإنجاز مهمة تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة من مراحل تنسيق الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال المرحلة الثالثة من التنسيق خلال 48 ساعة من إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة.

وأضاف عطا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن موقع التنسيق يستقبل حتى الآن رغبات طلاب الشهادات الفنية الراغبين فى الالتحاق بالمعاهد التابعة لها، وذلك حتى يتمكن كل طالب راغب فى تسجيل رغباته من التقدم للتنسيق قبل غلق الباب نهائيًا.

وأعلنت الوزارة إجراءات وشروط ومواعيد اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية التى يشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول ببعض الكليات التى تتطلب طبيعة الدراسة بها ضرورة أن يكون الطالب متمتعًا ببعض القدرات والمهارات وهذه الكليات هى كليات الفنون التطبيقية وكليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون".

وقالت الوزارة إن مكتب التنسيق يقوم سنويًا بتنظيم هذه الاختبارات والإشراف عليها، حيث تم استحداث خدمة تسجيل اختبارات القدرات على موقع التنسيق الإلكترونى هذا العام 2017 للشهادات الفنية، وقرر المجلس الأعلى للجامعات أن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التى تقع فى نطـاق توزيعهم الجغرافى (أ)، ولا يسمح لهم بأداء أى اختبارات خارج هذا التوزيع.

وكشف المشرف على التنسيق، أنه يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج فى خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأى نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الطلاب اللائقين فى هذه الاختبارات.

وأضاف أن الامتحانات تجرى فى المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأى إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع الطلاب، مؤكدًا أنه لا يعتبر اجتياز الطالب لهذه الاختبارات قبولًا نهائيا بالكلية، ولكن يتم الترشيح طبقآ لأسبقية المجموع والأعداد المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وأعلنت وزارة التعليم العالى شروط التقدم للاختبارات التى تمثلت فى السماح لجميع الطلاب (دور أول – دور ثان) لطلاب المدارس المتقدمة الصناعية والمعاهد الفنية (الصناعية) التقدم لأداء هذه الاختبارات، وسيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات والحاصلين على مجموع نسبته 75% فأكثر من المجموع الكلى وبأسبقية المجموع، ووفقا للإعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، كما يشترط أن يكون الطالب مصرى الجنسية من خريجى عام2017 (حداثة المؤهل)، وأن يكون الطالب حاصل على المؤهل فى أحد التخصصات سابقة الذكر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة