برج ومثل .. 4 أبراج ينطبق عليها مقولة: "ديل الكلب عمره ما يتعدل"

الخميس، 24 أغسطس 2017 09:00 م
برج ومثل .. 4 أبراج ينطبق عليها مقولة: "ديل الكلب عمره ما يتعدل" فتحى عبد الوهاب جسد دور الزوج الخائن فى سهر الليالى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمة أشياء جعلت من الأمثال الشعبية خير دليل على صفات بعض الأشخاص، قد يكون ذلك بسبب اتساقها بالواقع وخروجها نتيجة مواقف حقيقية.

وإن بحثنا فى أصول الأمثال الشعبية سنجد أن هناك كثيرا منها لا يمكن أن تربطه بفترة زمنية بعينها، إنما يصلح ليكون "أسلوب حياة"، ولأن النساء جميعهن دائمًا ما يشكين من الرجال والعين الزائغة و الخيانة، ويعتقدن أن الرجل خُلق خائنا بالفطرة، والحقيقة أن هناك نوعا من الرجال يؤكد هذا الاعتقاد، وهم من عبرت عنهم الأمثال الشعبية بـ"ديل الكلب عمره ما يتعدل"، ويمكنك التعرف على هذا النوع من خلال الأبراج الفلكية.

ومن أبرز الأبراج التى ينطبق على رجالها هذا المثل:

1-برج الأسد:

يأتى رجل الأسد على رأس قائمة الرجال الذين ينطبق عليهم هذا المثل، خاصة إنه عاشق للمرأة بشكل عام، والمرأة الجميلة بشكل خاص فدائمًا ما يحب التطلع لوجوه النساء وقياس مدى جمالهن، حتى إن كان على علاقة بأجمل نساء الكون فحتمًا سينظر لغيرها.

2-برج الدلو:

أما رجل الدلو فلن يقل فى المستوى عن رجل الأسد، لكن الفارق أن رجل الأسد يسعى نحو المرأة الجميلة، على عكس رجل الدلو الذى ينجذب إلى معظم النساء ويرى فيهن أشياء غريبة ويضع لنفسه التبريرات الكافية لاختياراته.

3-برج السرطان:

قد يختلف رجل السرطان بعض الشىء عن الأبرج السابقة، خاصة أن رجل السرطان إن وقع فى الحب الحقيقى فلن يخون وهذا من الصعب أن يحدث بالأساس، لكنه متعدد العلاقات النسائية ويهتم بتفاصيل دقيقة فى شخصية المرأة وجمالها.

4-برج الجوزاء:

يعيش رجل الجوزاء بمبدأ "كل البنات بتحبك كل البنات حلوين" فهو يحب الجنس اللطيف بشكل عام، ومن الصعب أن يظل وفيًا لشريكة حياته، لأنه يرى أن هناك نواقص يجب أن تكتمل ولا يرى امرأة كاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

saied elfayomy

المراة مثل الوردة ولا يوجد بالرجال كلب,, يا عزيزتى

انا برج الدلو ولا يلفت انتباهى الا المؤراة الجميلة ..ولكن..المراة مثل الوردة الجميلة ..يسعد القلب جمالها وانوثتها وعبيرها ..ورقتها..وحنانها ...ولكن ..من بعيد...فاذا اقتربت من الوردة ...لن تجد الا الشوك ..يتسلل اليك فى هدوء الذئاب ..او فجاة مثل قنبلة هيروشيما..لا يترك الرجل الا بعد ان يقضى عليه هو والاجيال القادة

عدد الردود 0

بواسطة:

مايا مجدي

ليه تظلموا الكلاب

ليه دايما نظلم الكلب، الكلب حيوان وفي و مخلص و مهما تعمله بيحبك، اما عن الابراج فرجل برج الاسد نادرا ما يخون بالعكس انا مبصدقش حكايه الابراج بس فيه ناس مولوده في اشهر بيشتركوا في صفات معينه، المهم عندي جوز اختي و ابني المتزوج، و اتنين من اولاد خالي و خالتي و اربعة من اعمامي و اولاد عمي برج الاسد ، يمكن دول النسبة اللي مخنوش زوجاتهم ولا حتي بيهتموا بالتفاهات دي بالعكس منتهي الاحترام و الحب اما برج العزراء و منهم اخويا و بعض اصحابه و اجواز اتنين من صحباتي فحدث ولا حرج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة