وإجلاء 100 آخرين

بالصور.. ارتفاع حصيلة المفقودين فى انهيار أرضى بسويسرا لـ14 شخصا

الخميس، 24 أغسطس 2017 04:53 م
بالصور.. ارتفاع حصيلة المفقودين فى انهيار أرضى بسويسرا لـ14 شخصا انهيار أرضى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة السويسرية، اليوم الخميس، إن أطقم الإنقاذ تبحث عما يصل إلى 14 شخصا مفقودين بينهم ألمان ونمساويون وسويسريون منذ أكثر من يوم بعد انهيار أرضى فى واد ناء بالبلاد قرب الحدود مع إيطاليا.

وأجلت السلطات حوالى 100 شخص من بلدة بوندو، واستخدمت الطائرات فى إنقاذ متنزهين من أكواخ قريبة فى مقاطعة جريسونس الشرقية، بعد أن ضربت الصخور والطين المنطقة، صباح أمس الأربعاء.

وقالت الشرطة، إنها لم تتمكن من الوصول إلى ثمانية أشخاص بينهم ستة أبلغ أقاربهم عن فقدهم بالرغم من عمليات البحث المكثفة التى تقوم بها فرق الإنقاذ من ضمنها طائرة هليكوبتر عسكرية مزودة بتكنولوجيا الاستشعار الحرارى.

وقالت الشرطة، اليوم الخميس، فى مؤتمر صحفى تلفزيونى، إن مجموعة من ستة أفراد ربما فقدوا أيضا برغم أن الأقارب لم يوضحوا ما إذا كان هؤلاء قد ذهبوا إلى المنطقة التى وقع بها الانهيار الأرضى أم مكان آخر.

وقال اللفتنانت بالشرطة، أندريا ميتنر، "أقاربهم لا يعرفون أين كانوا"، فيما قيل إن المفقودين متنزهون أو متسلقو جبال، ولم يتم الإبلاغ عن فقد أطفال أو سكان محليين.

وقالت وزارة الخارجية النمساوية، إن زوجين نمساويين بين المفقودين، وقال ميتنر، إن قوة الانهيار الأرضى أحدثت هزة تعادل زلزالا شدته ثلاث درجات يمكن أن يشعر به الناس.

وأضاف أن من المقرر استمرار بوندو مغلقة حتى غدًا الجمعة، نظرا لاحتمال وقوع انهيارات أرضية أخرى، ويعمل نحو 120 من عمال الإنقاذ بالمنطقة.

 

ارتفاع حصيلة مفقودين فى انهيار أرضى بسويسرا لـ14 شخصا وإجلاء 100 آخرين
ارتفاع حصيلة مفقودين فى انهيار أرضى بسويسرا لـ14 شخصا وإجلاء 100 آخرين

 

الوضع فى سويسرا
الوضع فى سويسرا

 

انهيار أرضى فى سويسرا
انهيار أرضى فى سويسرا

 

انيهارات أرضية بسويسرا
انيهارات أرضية بسويسرا

 

جانب من الانهيارات الأرضية بسويسرا
جانب من الانهيارات الأرضية بسويسرا

 

سويسرا اليوم
سويسرا اليوم








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة