إنفوجراف.. هذه الكتب بعبع إسرائيل.. تعرف عليها

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 06:00 ص
إنفوجراف.. هذه الكتب بعبع إسرائيل.. تعرف عليها كتاب كفاحى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال الكلمات قادرة على مواجهة الأسلحة، وإسرائيل خير دليل على ذلك، فالدولة القائمة على الاحتلال التى تستعرض طوال الوقت تؤرقها القصيدة والكتاب ومن هذه الكتب:

اقتلوا كل المتوحشين

رغم صدوره منذ نحو 25 عامًا، عاد كتاب "اقتلوا كل الوحوش" لإثارة الرعب فى إسرائيل وذلك بعد أن قام الجيش الإسرائيلى بمصادرة الكتاب من مجندة رافضة للخدمة فى صفوف الجيش الإسرائيلى.

 
وكتاب "اقتلوا كل المتوحشين"، يتحدث عن فظائع الدول المستعمرة على الكيان التابع لها وعن الإبادة فى الكونغو وعن نية تطهير أفريقيا من السود كى تصبح جديرة بالمستوطنين البيض القادمين من أوروبا.
 
الكتاب تأليف الكاتب السويدى سيفان لندكويست، كتبه  1992 عندما شعر بأن العنصرية الصريحة عادت إلى أوروبا، حيث سوقت أحزاب يمينية فى السويد، وطنه، كراهية الأجانب على أنها حب للوطن، وأعلنت جماعات يمينية عن استعدادها لـ"إبادة اليهود والسود جميعهم".
 

اليهودية والصهيونية وإسرائيل

دراسة للدكتور عبد الوهاب المسيرى الذى كتب ما يطلق عليه "موسوعة اليهود واليهودية" والدراسة تتعرض لانتشار وانحسار الرؤية الصهيونية للواقع.

وهذا الكتاب محاولة لدراسة بعض الجوانب اللاعقلانية فى الصهيونية وعلاقتها بالفلسفات المختلفة فى أوروبا الغربية فى القرن التاسع عشر، كما يتناول الكتاب بعض الاتجاهات اليهودية المتحفظة على (لا الرافضة للصهيونية)، ومن أهم الدراسات التى يضمها هذا الكتاب: دراسة فى أسطورة ماسادا، أسطورة الانتحار الصهيونية، والحسيدية، وفكر ناحوم جولدمان (صهيونية الدياسبورا) وأورى أفنيرى (القومية الإسرائيلية والفكر الكنعانى).
 

اليهوديه والصهيونيه فى إسرائيل

 
الأيديولوجية الصهيونية

دراسة حالة فى علم اجتماع المعرفة، وهى أول دراسة متكاملة باللغة العربية فى الأيديولوجية الصهيونية، وتضم خلاصة ما توصَّل إليه الكاتب فى دراساته السابقة، وتذهب هذه الدراسة إلى أن الأيديولوجية الصهيونية أيديولوجية عنصرية معادية لكل من العرب واليهود، وأنها نمط من الاستعمار الاستيطانى الإحلالى، والكتاب يضم عدة فصول من أهمها الفصول التى تتناول الخلفية الفكرية للصهيونية وعلاقتها بالنازية، كما يضم الكتاب ملحقاً مطولاً عن علم اجتماع المعرفة يبين أهمية دراسة الأفكار وعلاقة الأفكار بالواقع الإنسانى.

الأيديولوجية
 
العالم بدون إسرائيل

نشرت دار العين، كتاب "عالم بدون إسرائيل"، للكاتب الإماراتى محمد الباهلى، بغلاف من تصميم الفنانة صابرين مهران، يدعى تحالف إيران سريًا مع الكيان الصهيونى ضد العالمين العربى والإسلامى، استنادًا على وجود نحو مائتى ألف يهودى إيرانى مع أبنائهم فى دولة الاحتلال، وأن بعضهم ينتمى إلى أعلى مستويات النخبة السياسية.

 
والكاتب يحاول من خلال صفحات الكتاب أن يثبت أن النظامين الإيرانى والإسرائيلى إذ يقول "كلاهما يعمل على توزيع مهام الخطاب بين الكادر الرسمى وغير الرسمى، فيتحدث وزير الخارجية عن ضرورة حل الأمور بصورة سلمية، بينما خطاب وزير الدفاع أكثر شدة وخطاب عضو البرلمان أشد عنفًا، ثم يأتى دور رجال الدين ليكون خطابهم مشبعًا بالألفاظ الأيديولوجية الحادة".
 
الكتاب يشمل على مجموعة من المقالات التى نشرت فى جريدة الاتحاد “2000: 2014″، مع بعض الإضافات التى تم تقسيمها على 6 فصول.
العالم بدون إسرائيل
 

"الواجهة الفولاذية"

عن المعهد الاستراتيجى "الإسرائيلى" صدر كتاب بعنوان "الواجهة الفولاذية" وهو الكتاب الذى وضعه البروفيسور "أنى سلى" أستاذ العلوم السياسية فى جامعة بن جوريون بالنقب والمحاضر فى جامعة أكسفورد البريطانية، والذى يكشف عن العديد من الأسرار السياسية والعسكرية التى تنشر لأول مرة منذ الإعلان عن قيام "إسرائيل" عام 1948 حتى الآن، وهى الأسرار التى تتعلق برغبة شارون فى تقسيم الدول العربية، ورفض "إسرائيل" من الأساس التعايش مع الدول العربية، موضحًا أن أى توجه كانت تقوم به تل أبيب من أجل التواصل مع العرب كان نتيجة لثقتها فى أن هذا هو السبيل الوحيد لكى تظل موجودة وفاعلة بالمنطقة وأنها لا تستطيع الدخول فى مواجهات طويلة أو حرب مع هذا الطرف.

كتاب كفاحى 

مع سقوط حقوق النشر عن كتاب كفاحى لأدولف هتلر فى الأول من يناير، بقى الكتاب ممنوعًا فى إسرائيل، حيث إن محرقة اليهود فى الحرب العالمية الثانية محور أساسى فى كل مفاصل الحياة السياسية والاجتماعية والتربوية بإسرائيل.

وأكدت وزارة الثقافة فى إسرائيل أن نشر الكتاب ما زال ممنوعا فى الدولة العبرية، مع أنه ليس مخالفا للقانون.
 
كفاحى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

مٌسمي "إسرائيل" والأكذوبه الكبري !

هل هذا الخليط الغير متجانس لأفراد العصابه الصهيونيه من كل تلك الأجناس العربيه والأسيويه والأفريقيه والأوروبيه هم "بني إسرائيل" نسل نبي الله إسرائيل عليه السلام ؟ ! . . العصابه الصهيونيه هي "خليط" غير متجانس من كافة أجناس البشر يدينون بالشريعه اليهوديه وليسوا من نسل نبي الله إسرائيل ! فطبقاً لقانون العوده : "اليهودي هو من وٌلِد لأم يهوديه أو إعتنق اليهوديه" . يقول الله سبحانه وتعالي ( ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ ) صدق الله العظيم . الإشاره إلي العصابه الصهيونيه بإسم "إسرائيل" هو معصيه لله سبحانه وتعالي "مٌتَعَمّده" وإنكار لأمره تعالي بالنهي عن إنساب أحد إلي غير أباءه ، وتصديق علي إدعاء العصابه الصهيونيه الكاذب بحقها الباطل في إغتصاب أرض فلسطين التاريخيه والترويج له .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة