من العناية بالحواجب لأحمر الشفاه.. 5 أشياء تثبت أن المكياج أصله فرعونى

الإثنين، 21 أغسطس 2017 11:00 م
من العناية بالحواجب لأحمر الشفاه.. 5 أشياء تثبت أن المكياج أصله فرعونى الملكة كليوباترا
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود أسرار التجميل لعصور بائدة ابتدعها المصريون القدماء واخذت تتطور حتى أصبحت بالشكل التى هى عليه الآن، فكان المصريين القدماء  يلجأون إلى وضع المكياج  واستخدموا الكحل لرسم العيون، وهم أول من رسموا عيون القطة أو الايلاينر الـcat eye وأول من اخترعوا أحمر الشفاه، وإليك كيف كان يضع المصريون القدماء المكياج .

مكياج الفراعنة
مكياج الفراعنة
العناية‏ ‏بالحواجب:

حرصت السيدة المصرية القديمة وحتى الملكات والملوك على استخدام مادة من الفحم فى رسم الحواجب، وكان يلجأن إلى رسم الحواجب الطويلة التى تتقابل مع رسم العيون الـCat Eye وتكون المادة تلك سائلة لسهولة الرسم.

الكحل‏‏:‏

كان الكحل عبارة عن السخام مخلوط بمعدن يسمى "الغالينا" وينتج عنه معجون أسود وبعض الفراعنة ظهروا مزينين أعينهم بالكحل الأخضر وكان ناتج عن المرمر مع أكسيد النحاس والسيليكون ودهون بعض الحيوانات مثل البقر. 

أحمر‏ ‏الشفاه‏:‏

كان من يضعه الملكات فقط ولم يعتمد على اللون الأحمر فقط بل اعمتد على البنفسجى والزهرى. فكان لكليوباترا خليط مخصص بطحن المجوهرات الثمينة والحشرات ليصبح لونه قرمزى وذلك يؤدى إلى الأمراض الخطيرة المميتة بسبب مكوناته.

صبغ الشعر‏:

قشر الرمان كان البطل فى ذلك الأمر حيث كان خلطه بالكركم لصبغ الشعر باللون الوردى أو اللون الأصفر كأيامنا هذه، هذا بالإضافة إلى اللون الأخضر المستخرج من نبات الميموزا أما عن تثبيت الألوان فكانوا يستخرجونها من شعر السنط والشبة.

صناعة العطور:

كانت تستخرج العطور من مختلف الأزهار، وصوروا هذا على جدران معابدهم، وكانوا يستخرجونها من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز، فكان المصريون القدماء يضيفون هذه الزيوت للمواد المعطره فى الأزهار .

رسومات على الجدران تثبت
رسومات على الجدران تثبت

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة