قناة السويس للحاويات: تخفيض رسوم التداول بموانىء بورسعيد يعيدها للمنافسة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 04:51 م
قناة السويس للحاويات: تخفيض رسوم التداول بموانىء بورسعيد يعيدها للمنافسة قناة السويس - أرشيفية
أ. ش. أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير عام محطة شركة قناة السويس للحاويات، يان بوزا، إن قرار الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بتخفيض رسوم تداول الحاويات بموانىء بورسعيد يعيدها إلى الخريطة التنافسية العالمية.

وأضاف بوزا، خلال مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، لشركة قناة السويس للحاويات؛ لاستعراض نتائج القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا، وتأثيرها على حركة تداول السفن، أن تخفيض رسوم تداول الحاويات بموانئ الترانزيت، والحوافز التشجيعية للخطوط الملاحية بناء على حجم التداول السنوى لهذا النوع من الحاويات بنسب تصل إلى 50%، سيؤدى إلى رفع معدلات تداول سفن الحاويات العملاقة.

وقال إن الشركة قد أرسلت مؤخرا خطابا للهيئة الاقتصادية يتضمن رغبتها في استثمار 450 مترا إضافية جنوب المحطة، وذلك طبقا للاتفاقيات الجديدة التى تضعها الدولة المصرية.

من جانبه، أوضح عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال عادل اللمعي، أن المؤتمر الذي عقده الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، ووزير النقل هشام عرفات، جاء فى توقيت هام جدا وأعطى مؤشرا إيجابيا سيكون له مردود فى قطاع الملاحة والاستثمار.

وأشار اللمعى، إلى أنه فور الإعلان عن هذه الحوافز قامت الجمعية برئاسة علي عيسى، بالاتصال بكافة منظمات الأعمال الدولية وغرف التجارة والملاحة والاستثمار فى العديد من الدول، التى رحبت بالحوافز التى تقدمها مصر وستكون بمثابة العودة للخطوط الملاحية العالمية مرة أخرى.

جدير بالذكر، أن الفريق مهاب مميش، أعلن مؤخرا عن حوافز تشجيعية للخطوط الملاحية بناء على حجم التداول السنوي لهذا النوع من الحاويات، بنسب تصل إلى 50%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة