بالفيديو..طلاب بالسويس يخترعون نظاما ذكيا لفرز النفايات وإعادة تدويرها بطرق آمنة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 06:00 ص
بالفيديو..طلاب بالسويس يخترعون نظاما ذكيا لفرز النفايات وإعادة تدويرها بطرق آمنة طلاب بالسويس يخترعون نظاما ذكيا لفرز النفايات وتدويرها
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح طالب وطالبة بمدرسة الصناعات المتقدمة بالسويس فى اختراع "ربوت" يقوم بالتخلص من النفايات الخطرة بطريقة آمنة بيئيا ويقوم بإعادة تدويرها لحالتها الأولى بطريقة آمنة لا تتسبب فى تلوث البيئة خلال عمليات التدوير للمنتجات، وخاصة البلاستيك والزجاج والمعادن.

الطلاب أيه محمد إبراهيم وعمار ناصر عبد القادر نجحوا فى حصد العديد من الجوائز بالمسابقات التى خاضوها بعد اختراع الجهاز، مؤكدين حلمهم أن تستفيد الدولة المصرية من الاختراعات التى ينفذها الشباب وخاصة اختراعات الطلاب فى المدارس الحكومية.

وقالت الطالبة آية محمد، بدأت فكرة المشروع فى حصة المشروعات إلى نحضرها فى المدرسة والمجال إلى كنا شغالين فيه مشكل مصر من، حيث التلوث البيئى، وهنا وجدنا أن أكتر شىء منتشر فى بلدنا وبتسبب مشاكل كتير هى النفايات الصلبة.

وأكدت آية، أننى وزميلى فكرنا كيف نستطيع أن نتخلص منها بدون أى تأثير على البيئة ولا على الإنسان، وبحثنا فى الأفكار القديمة لقينا أن بعض الطرق للتخلص من النفايات هى الحرق أو الطمر الصحى، حتى لو ممكن يتم إعادة تدوير ليها يتم بالطريقة الغلط ونستهلك طاقة كتير.

وقال الطالب عمار ناصر، إننا بدأنا نشوف حل من عندنا وجدنا أنه ممكن باستخدام الروبوت نفرز الأربع أنواع من القمامة وهما البلاستك والزجاج والمعدن والورق وبعدها يتم تدويرها ولكن بطريقة جديدة وهى البلازما الحالة الرابعة للمادة بتخرجلى طاقة قادرة على أنها ترجعلى المواد دية لحالتها الأولية وهو غاز التشييد.

وأكد عمار، أننا أنا بذلك استطعتنا التخلص من النفايات وإعادة تدويرها بطاقة بسيطة غير ملوثة للبيئة وبتكلفة أقل فى العامل البشرى.

وأشار الطلاب، أنهم شاركوا بالمشروع فى أكثر من مسابقة وحصلوا على الجائزة الثالتة فى مسابقة الجامعة (msa) ومحليا فى مسابقة جامعة النيل .

 

1  - الربوت
الربوت

 

2 - جهاز الطلاب
 جهاز الطلاب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة