الصراحة والأعمال الخيرية أشياء تثبت أن الأمير "هارى" الوجه الآخر لأمه

الإثنين، 21 أغسطس 2017 05:00 ص
الصراحة والأعمال الخيرية أشياء تثبت أن الأمير  "هارى" الوجه الآخر لأمه هارى و ديانا
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من مرور أكثر من 20 عاما، لا تزال ذكرى الأميرة ديانا تعيش مع أولادها  من خلال عدة أشياء و هى النصب التذكارية، الكتب، المنظمات التي تحمل اسمها، ولكن العلامة الحقيقية لإرثها ليست تمثالا أومؤسسة أنه ابنها الأمير هاري.

على الرغم من أن كل من أطفالها قاموا بعمل هائل للحفاظ على ذكراها، إلا أن "هارى" على وجه الخصوص وفقاً لموقع"vogue "   له جانب نفسى وسلوكى جعله الأقرب لها والأكثر إحيائاً لذكراها، وطبقاً لما جاء بالتقرير الذى نشره الموقع، هناك 5 طرق مختلفة تثبت أن الأمير هارى يحمل كل سمات والدته .

 

له جانب خيرى

ومن المعروف الأمير هاري له عمله الخيرى مع قدامى المحاربين والجيش، ولكن لديه اهتمامات خيرية أخرى وهى الكشف عن الألغام الأرضية و المساهمة فى علاج مرض الإيدز.

والأميرة ديانا كان لها أعمال خيرية فى الكشف عن الألغام الأرضية و علاج الإيدز، حيث فى عام 1987 صافحت الأميرة ديانا رجل مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، دون قفازات ، فضلا عن أن لها دور كبير فى إنجاح معاهدة أوتاوا، وهى هيئة تشريعية لمكافحة الألغام الأرضية في عام 1997.

وذكر الموقع أن الأمير " هارى"  قام بإلقاء كلمة عاطفية عن ديانا فى اليوم الدولى للتوعية بالألغام، وقال: "قبل عشرين عاما، فى الأشهر الأخيرة من حياتها، دأبت أمى على توجيه الانتباه إلى الأثر المروع والعشوائى للألغام الأرضية. . . دعونا نجعل الأجيال القادمة فخورة ونكمل ما بدأنا ".

المصداقية

معظم الملوك لديهم سمات اللياقة والأدب والأتيكيت التى يتحدثون من خلالها،  لكن الأمير هارى لديه واحد من أهم الصفات التى لا يمكن تدريسها و هى الإخلاص.

ففي استطلاع رأى عام 2015، توج الأمير هارى الملك الأكثر شعبية وإخلاصا، ووقتها قالت عنه امرأة عجوز تدعى دافني دن من عامة الشعب،  : "إنه حقا شاب جميل، وهو وحنون ويهتم بالآخرين ، ومخلص لشعبه وفقا لما ذكرته موقع بلفاست تلجراف.

وهذا الثناء يشبه إلى حد كبير الثناء الذى حصلت عليه ديانا حين سميت "أميرة الشعب"، حيث قال شقيق ديانا  تشارلز سبنسر أن : "لديها عبقرية، ويمكنها التواصل مع أى شخص".

 

الحرب على الصحافة

حصل الأمير "هارى" على الكثير من إرث ديانا الإيجابي مثل العمل الخيرى والأزياء، ومع ذلك، فإنه حصل على الجزء المتعلق بالصحافة.

فكانت لديانا مواقف كثير مع الصحافة، فكانت صغيرة وجميلة ومتورطة فى فضائح كثيرة ، ولا يزال الكثيرون يلقون باللوم على المصورين أنهم بسبب وفاتها.

كذلك الأمير هارى لن يسمح لنفسه، أو أحبائه، أن يساء استخدامهما مثل ديانا. ففى نوفمبر الماضى، أصدر قصر الملكى بيانا مثيرا بشأن علاقته مع ميجان ماركل، وذلك بعدما  تعرضت "ميجان "لموجة من الإساءة فى الصحف الوطنية .

 

الإفصاح عن مشاكله الشخصية

حطمت ديانا البروتوكول عندما قدمت مقابلة غير مصرح بها إلى هيئة الإذاعة البريطانيةbbc  وتكلمت عن زواجها، والاكتئاب، و فى يونيو الماضى، اتبع الأمير "هارى" خطى والدته عندما تحدث لنيوزويك بشأن وفاة والدته والضغوط المجتمعية .

 

يحب الحياة البرية

يعشق الأمير " هارى" الحياة البرية والصيد ورحلات الغابات مثلما كانت تهوى أمه الأميرة ديانا تماماً تلك الحياة والمغامرات المصاحبة لها .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة