أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابة ١١ سائحا صينيا فى اصطدام شاحنة بحافلة ركاب بتايلاند

الإثنين، 21 أغسطس 2017 08:49 ص
إصابة ١١ سائحا صينيا فى اصطدام شاحنة بحافلة ركاب بتايلاند انقلاب حافلة ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب 11 سائحا صينيا وثلاثة تايلانديين فى حادث اصطدام شاحنة بحافلة ركاب تحمل السياح الصينيين فى محافظة شيانغ ماى فى شمال تايلاند.

وأفاد بيان رسمى صادر عن القنصلية العامة للصين فى شيانغ ماى اليوم الاثنين أن خمسة من السياح الصينيين فى حالة خطيرة ويرقدون حاليا فى أحد المستشفيات المحلية، مشيرا إلى أن المسئولين بالقنصلية على تواصل مع السلطات التايلاندية لتوفير الرعاية المطلوبة للمصابين.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن بعض السياح المصابين بجراح طفيفة خرجوا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم، وأضافت- نقلا عن وزارة السياحة والرياضة التايلاندية- أن التايلانديين الثلاثة المصابين هم المرشد السياحى وسائقا المركبتين.

وأوضحت التحقيقات المبدئية أن سبب الحادث هو فقدان قائد الشاحنة للسيطرة عليها، مما أدى لاصطدامها بالحافلة السياحية.

ووفقا لما ذكرته وسائل الإعلام التايلاندية فإن الحادث وقع على طريق سريع شديد الانحدار وبه العديد من الانحناءات مما يجعله عرضة للحوادث، وخاصة خلال موسم الأمطار.

وتعد شنغماى أو شيانغ ماى الواقعة على ضفاف نهر بينغ من أهم وأبرز المناطق السياحية فى تايلاند المتميزة بتاريخها العريق، كما أنها تعتبر ثانى أكبر محافظة فى تايلاند وتلقب بوردة الشمال نظرا لتمتعها بطبيعة ساحرة تكثر فيها الورود الملونة وتشتهر بجبالها وجوها البارد مقارنة بمدن تايلاند الأخرى.

وبحسب بيانات صدرت عن الحكومة التايلاندية فى مطلع 2017، فإن مكاسب تايلاند من السياح الصينيين بلغت حوالى 438 مليار بات تايلندى (12.4 مليار دولار)، مما يجعل السياحة الصينية تمثل نحو ثلث الإيرادات السياحية لتايلاند والتى بلغت نحو 1.64 تريليون بات تايلندى فى العام الماضى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة