أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. محلب وفايزة أبو النجا يتفقدان أكبر مشروع للطاقة الشمسية بأسوان.. يضم 40 محطة لإنتاج 2000 ميجاوات بما يعادل 90% من الطاقة المنتجة من السد العالى.. ويستجيب لأهالى النوبة بتفقد وحدة صحية

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 06:03 م
بالصور.. محلب وفايزة أبو النجا يتفقدان أكبر مشروع للطاقة الشمسية بأسوان.. يضم 40 محطة لإنتاج 2000 ميجاوات بما يعادل 90% من الطاقة المنتجة من السد العالى.. ويستجيب لأهالى النوبة بتفقد وحدة صحية محلب وفايزة أبو النجا يتفقدان أكبر مشروع للطاقة الشمسية بأسوان
أسوان عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات التنموية، زيارة ميدانية لمحافظة أسوان اليوم لتفقد العديد من المشروعات التنموية والخدمية، حيث رافقه خلال الزيارة التى تستمر على مدار يومين كل من السفيرة فايزة أبو النجا واللواء أحمد جمال الدين مستشارى رئيس الجمهورية يرافقهم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، وعضوا مجلس النواب محمد سليم وعامر الحناوى.

وأكد محافظ أسوان أن زيارة الوفد الرئاسى للجنة تنمية جنوب الوادى لأسوان تحمل معها كل بشائر الخير لأبناء هذه المحافظة العريقة، خاصة أنها تستهدف مشروعات هامة وحيوية منها تفقد الوفد الرئاسى لأكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى مصر بقرية بنبان بمركز دراو والذى يضم 40 محطة شمسية ستنتج 2000 ميجاوات بما يعادل 90% للطاقة المنتجة من السد العالى لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، لافتا أنه تم الاتفاق مع الشركات المنفذة للمشروع على إعطاء الأولوية لأبناء المحافظة فى التشغيل بشكل عام مع إعطاء الأسبقية لأبناء قرية بنبان بشكل خاص، فى حين لا يتم الاستعانة بالعمالة من خارج المحافظة إلا فى الخبرات الفنية والتخصصات النادرة وغير المتوفرة بأسوان كالتفتيش على المهمات أو ما شابه ذلك.

وكشف اللواء مجدى حجازى، عن أن جميع المدارس الصناعية بالمحافظة بها 4 فصول فى تخصص الطاقة المتجددة وخاصة الشمسية، فى حين أنه سيتم إنشاء مدرسة للطاقة المتجددة بقرية بنبان بالقرب من هذا المشروع العملاق، كما حرص الوفد على تفقد مكونات مشروع الطاقة الشمسية والاستماع من المختصين لشرح مفصل عن مراحل العمل الجارية، بجانب تفقد محطة شركة انفنتى الألمانية وهى ضمن الـ39 شركة العاملة بالمشروع، وحرص المهندس إبراهيم محلب ومرافقوه أيضا على لقاء عدد من أهالى قرية بنبان الذين أشادوا بالجهود المبذولة من الأجهزة الحكومية والمستثمرين، كما أثنوا على المتابعة المستمرة من محافظ أسوان لمراحل العمل وحرصه على أن تكون العمالة من أبناء أسوان.

كما شملت الجولة الميدانية للجنة تنمية جنوب الوادى، عددا من مواقع العمل الرئيسية بمشروع إنشاء كوبرى كلابشة الجديد الجارى تنفيذه بتكلفة 434 مليون جنيه وبطول 23كم وعرض 21م ويضم 10 كبارى و6 أنفاق ويهدف إلى ربط الطريق الصحراوى الغربى بالطريق الزراعى الشرقى وتخفيف الاختناقات المرورية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وأثناء عبور الوفد الرئاسى من الجانب الغربى للجانب الشرقى النيل اشتكى أهالى قرية فارس من سوء حالة العبارات النيلية التى تعمل بين جانبى النيل.

ووجه حجازى، رئيس مدينة كوم امبو بسرعة إنهاء صيانة عبارة فارس التى تجرى لها أعمال رفع الكفاءة وذلك خلال أسبوع، كما أمر المهندس إبراهيم محلب بإصلاح العبارة الأخرى بفارس فى ترسانة "المقاولون العرب" بالسد العالى على أن يتم تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

واختتم الوفد الرئاسى زيارته الميدانية بالمرور على قرية الدكة بمركز نصر النوبة لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد الجارية لمنازل قرى أهالى نصر النوبة بإجمالى 40 منزلا منها 10 منازل بقرية الدكة، حيث حرصوا على متابعة معدلات التنفيذ بالموقع والاطمئنان على اتخاذ كافة الإجراءات والأساليب الفنية والهندسية اللازمة لتقوية وتدعيم التربة وتجنب حدوث أى هبوط أو انخفاض فى مستواها مما يؤثر بالسلب على سلامة المبانى والمنشآت عليه.

وعلى هامش الجولة، تفقد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، الوحدة الصحية بقرية أمبركاب النوبية بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، استجابة لمطالب أهالى القرية الذين استغلوا جولة مساعد رئيس الجمهورية لتفقد مشروعات الإحلال والتجديد للمنازل بالقرية.

وذكر الأهالى للمهندس إبراهيم محلب، والوفد المرافق له، عدد من المشاكل المتعلقة بالوحدة الصحية ومنها عدم توافر طبيب إلا على فترات متباعدة، وكذلك عدم توافر أدوية وخدمات وغير ذلك.

وقال طبيب الوحدة الصحية للوفد الرئاسى، أن سبب مشكلة توافر أدوية سببها عدم وجود مكيف داخل الوحدة للحفاظ على صلاحية الأدوية، ولذلك اضطر لإيداع الأدوية فى أقرب وحدة صحية.

محلب يتفقد مشروع الطاقة الشمسية
محلب يتفقد مشروع الطاقة الشمسية

 

محلب يستمع لأهالى بنبان
محلب يستمع لأهالى بنبان

 

محلب مع مهندسى المشروع
محلب مع مهندسى المشروع

 

جانب من وصول محلب مشروع الطاقة الشمسية
جانب من وصول محلب مشروع الطاقة الشمسية

 

محلب فى مشروع الطاقة الشمسية بأسوان
محلب فى مشروع الطاقة الشمسية بأسوان

 

محلب يتفقد كوبرى كلابشة
محلب يتفقد كوبرى كلابشة

 

محلب يزور وحدة صحية بأسوان
محلب يزور وحدة صحية بأسوان

 

محلب داخل وحدة صحية بالنوبة
محلب داخل وحدة صحية بالنوبة

 

محلب بوحدة صحى بنصر النوبة
محلب بوحدة صحى بنصر النوبة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة