خالد صلاح

الدقهلية "زيرو عشوائيات".. نائب وزير الإسكان: 18 منطقة فى خطة التطوير.. والتعاون مع الهيئة الهندسية لتنمية المناطق غير الآمنة.. والمحافظ: 4 أشهر لتحويل الضغط العالى لكابلات أرضية.. و8 ملايين جنيه للصرف الصحى

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 02:05 م
الدقهلية "زيرو عشوائيات".. نائب وزير الإسكان: 18 منطقة فى خطة التطوير.. والتعاون مع الهيئة الهندسية لتنمية المناطق غير الآمنة.. والمحافظ: 4 أشهر لتحويل الضغط العالى لكابلات أرضية.. و8 ملايين جنيه للصرف الصحى نائب وزير الإسكان ومحافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ الدقهلية: لجنة هندسية من جامعة المنصورة والمحافظة لرفع تقرير شامل عن مساكن تعاونيات "الإيواء" بالمجزر القديم 

نائب وزير الإسكان: لدينا خطة لتحسين الخدمات بالمناطق المحرومة

 

فى إطار المجهودات المكثفة من قبل المحافظين وتحت إشراف مسئولى الحكومة من أجل تنمية المحافظات، وتطوير العشوائيات، استقبل الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم، الأربعاء، الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للعشوائيات، بمبنى ديوان محافظ الدقهلية، وبحضور المهندس مختار الخولى، السكرتير المساعد، واللواء فايز شلتوت السكرتير العام، ووكيل وزارة الإسكان بالدقهلية، وعدد من التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب، لمناقشة تطوير المناطق العشوائية.

نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات  (4)
نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات
 

أكد محافظ الدقهلية على هامش الاجتماع أن أزمة أسلاك الضغط العالى، والصرف الصحى ستحل بمنطقة عزبة الصفيح، حيث تقرر الانتهاء من تحويل خطوط الضغط العالى إلى كابلات أرضية خلال 4 أشهر، وذلك فى إطار سياسة الدولة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتركيز على  الانتهاء من العشوائيات غير الآمنة كمرحلة أولى على مستوى الجمهورية.

نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات  (5)
نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات
 

وأضاف الشعراوى هناك بعض المناطق العشوائية أو غير الآمنة، فى مراكز أخرى غير مدينة المنصورة، وسيتم التعامل معها بطريقة مختلفة لأن معظمها ملكيات خاصة، وهناك أكثر من حل لإنهاء أزمة الكهرباء والمياه والصرف بها، وكلها حلول جاهزة للتنفيذ واختيار آلية الحل، وفقا للمكان وما يناسبه.

نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات  (6)
نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات

وتابع الشعراوى أن هناك أكثر من 18 منطقة عشوائية بمحافظة الدقهلية، والوزارة تعمل حالياً فى المناطق الآتية ميت غمر وعزبه الصفيح ومنطقة تتضرر من تلوث صناعى بطلخا، ووفقا لتعليمات الرئيس السيسى، سيتم حل مشكلاتها فى أقرب وقت ممكن، وفى وقت أسرع من المتوقع.

نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات  (7)
نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات

وقرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة هندسية من جامعة المنصورة والمحافظة لرفع تقرير شامل عن مساكن تعاونيات "الإيواء" بالمجزر القديم لدراسة بدائل بشأنها حرصا على السكان وذلك من خلال وزارة الإسكان.

نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات  (8)
نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات

وأوضح الشعراوى، أنه فى إطار سعى محافظه الدقهلية للانتهاء من المناطق غير الأمنة بالمحافظة انه تم اعتماد 8 ملايين جنيه للصرف الصحى بعزبة الصفيح لانتهاء مشكلات المياه الجوفية بالإضافة إلى مشكله الضغط العالى بالمنطقة بعد الانتهاء من تحويل الضغط العالى إلى كابل أرضى.

نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات  (9)
نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات 

وأضاف نائب وزير الإسكان، أنه سيتم إرسال لجنة من الوزارة خلال 3 أيام لإنهاء الإجراءات التنفيذية والمعاينات بشأن عملية الكابل الكهربائى بالتعاون مع أجهزة المحافظة وقطاع الكهرباء.

نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات  (10)
نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات 

وعقب نهاية اللقاء عقد محافظ الدقهلية، اجتماعا لأعضاء الأجهزة التنفيذية ولجنة العشوائيات بديوان عام المحافظة ووجه لهم الشكر والتقدير على جهودهم المتميزة فى قطاع العشوائيات مؤكدا على أهمية بذل المزيد من الجهد من أجل أن تصبح الدقهلية بلا مناطق عشوائية غير الآمنة.

نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات  (11)
نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات 

من جانبه قال الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للعشوائيات، خلال اجتماعه بالدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، إن هناك مناطق صنفناها وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى مناطق غير آمنة، مثل عزبة الشحاتين وعزبة الصفيح، وأن هناك العديد من المناطق نعمل على تحسين أوضاعها، مثل منطقة عزبة الشحاتين، وهى على رأس أولوياتنا، مثل المناطق الغارقة أساساتها فى الصرف الصحى، والتى يمر أعلاها أسلاك الضغط العالى، أو المقامة بجوار شريط سكة حديد.

نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات  (12)
نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات

وتابع درويش، إن المناطق غير المخصصة، والتى لم تدخل فى حيز خطة التعمير والإصلاح التى تقوم بها الوزارة، سعينا لضمها كأولوية ثانية، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء كامل الوزير، وسوف تدخل الأولوية فى أقرب وقت ممكن.

نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات  (13)
نائب وزير وزير الاسكان للعشوائيات

وقال درويش، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة تعمل مع وزارة البيئة، وعدد من الوزارات والجهات صاحبة الولاية، للارتقاء بالعديد من المناطق بمدينة المنصورة، وإنشاء محطات تغذية كهرباء ومياه، وعلى أولوياتنا المناطق الفقيرة والنائية والمحرومة من الخدمات.

 

وتابع "درويش" سوف تقام العديد من المشاريع خلال الفترة المقبلة لإنهاء العشوائيات، ورفع مستوى الخدمات وتحسين البنية التحتية، فى مدينة المنصورة ونواحيها.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير  الحضرى والعشوائيات، بحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، واللواء محمد الرفاعى، مدير عام مكتب المحافظ، ومسئولى التخطيط العمرانى والعشوائيات بالمحافظة، وأحمد الشرقاوى، عضو مجلس النواب عن المنصورة، والقيادات رؤساء القطاعات والمرافق بالمحافظة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة