شوازنجر تعليقا على حادث تشارلوتسفيل: مواجهة الكراهية تحتاج أصوات أكثر عقلا

السبت، 19 أغسطس 2017 12:32 م
شوازنجر تعليقا على حادث تشارلوتسفيل: مواجهة الكراهية تحتاج أصوات أكثر عقلا الممثل الأمريكى أرنولد شوازنجر
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عد الممثل الأمريكى أرنولد شوازنجر الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا نفسه ضمن هؤلاء الذين شعروا بخيبة أمل شديدة حيال تصريح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى ألقى فيه باللوم فى حادث (تشارلوتسفيل) العنصرى على ما وصفه بـ"الطرفين" رغم مسؤولية القوميين البيض عنه.

ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية عن حاكم كاليفورنيا الجمهورى السابق - فى تسجيل فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعى فى تعليق على الواقعة - "الطريق الوحيد للتغلب على أصوات الكراهية العالية والغاضبة هو أن تواجه هذه الأصوات بأصوات أعلى وأكثر عقلا".

وأضاف شوارزنجر، موجها حديثه إلى ترامب، "فى الحقيقة كرئيس لهذه الدولة العظيمة يجب أن يكون لديك مسؤولية أدبية بأن ترسل رسالة لا لبس فيها أنك لست فى صف الكراهية والعنصرية".

وكان ترامب قد تعرض لانتقادات من الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء لعدم رده بشكل أكثر حزما على أعمال عنف وقعت فى (تشارلوتسفيل) قتلت خلالها امرأة عندما دهس رجل بسيارته جماعة محتجين مناهضين للقوميين البيض.. وقال المنتقدون "إن الرئيس الأمريكى انتظر وقتا طويلا للتحرك لوقف سيل الدماء وألقوا عليه باللوم لقوله فى بادئ الأمر (إن أطرافا عدة متورطة) بدلا من أن يدين صراحة المتشددين البيض الذى يعتقد بشكل كبير أنهم أثاروا الاشتباكات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة