محكمة أمريكية ترفض خروج المشتبه به فى هجوم "تشارلوتسفيل" بكفالة

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 01:15 ص
محكمة أمريكية ترفض خروج المشتبه به فى هجوم "تشارلوتسفيل" بكفالة هجوم تشارلوتسفيل بفرجينيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت محكمة محلية أمريكية، أمس الإثنين، طلب المشتبه به فى هجوم دهس حشدا من المتظاهرين بسيارته فى مدينة تشارلوتسفيل بفرجينيا، للخروج بكفالة خلال أول جلسة محاكمة له.

وقال القاضى روبرت داونر، موجها حديثه لجيمس أليكس فيلدز (20 عاما) "أنت متهم بعدد من الجنايات، بما فى ذلك القتل والجرح الكيدي"، فى إشارة إلى مقتل امرأة و19 مصابا آخرين خلفهم الحادث، حسب ما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية


وأكد مسؤولون بالمدينة أن فيلدز كان يقود سيارة من نوع "دودج تشالنجر"، أمس الأول السبت ودهس مجموعة من المتظاهرين خلال اشتراكهم فى مظاهرات مضادة لمسيرة نظمها القوميون البيض.


وكان القوميون البيض نظموا مسيرة فى تشارلوتسفيل اعتراضا على إزالة الحكومة الأمريكية لتمثال كونفيدرالى فى المدينة، لكن نشطاء الحقوق المدنية فى المدينة لم يتركوا لهم مجالا، وخرجوا فى تظاهرات واسعة بالشوارع، قبل أن تخرج الأحداث عن السيطرة وتسفر عن معارك بالشوارع.


ورفض القاضى داونر السماح للمشتبه به بالخروج بكفالة على الأقل، حتى يلتقى المحامى المعين من قبل المحكمة تشارلز ويبير.


وأوضحت الصحيفة أن إجابات فيلدز على أسئلة القاضى لم تخرج عن "نعم سيدي" و"لا سيدي"، كما أبلغ القاضى أنه عمل فى شركة أمريكية توظف أكثر من 88 ألف رجل أمن، بينما أظهرت كشوفاته المالية أمام المحكمة أنه يتقاضى 650 دولارا كل أسبوعين.


ورغم أن فيلدز كانت له وجهات نظر متطرفة فى الماضي، وفقا لأشخاص قريبين منه قالوا إنه كان يصرخ باسم هتلر وبهتافات عنصرية، فإن المشتبه به رد بالنفى عندما سأله القاضى عن علاقته بالتطرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة