أمانى الخياط: مصر تستعيد دورها الافريقى وتعطل مخطط التقسيم والهيمنة

السبت، 19 أغسطس 2017 07:38 م
أمانى الخياط: مصر تستعيد دورها الافريقى وتعطل مخطط التقسيم والهيمنة الإعلامية أمانى الخياط
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية أمانى الخياط، إن الإدارة المصرية تمكنت من تعطيل مشروع تقسيم الإقليم كافة، بعدما استعادت مصر كامل هيبتها على أراضيها فهى تمارس دورها فى القارة السمراء بطريقة لم يعدها المجتمع الدولى وتأثيرها وإدارتها فى أفريقيا.

وتابعت: ربما ليست هذه الإدارة والتأثير بالطريق المباشر وإنما بمحاور خفية ومختلفة وليست مرئية للجميع ولكن من يريدون تغيير خرائط الأقليم يعلمون جيداً أن مصر هى التى تقوم بهذا الدور..وعليه لابد أن نعلم أنه لم يتم إلغاء التعامل مع مصر وشعبها من قبل هذه القوى ولذلك نحن دائماً فى حالة ضغط وحرب مستمرة".

وأضافت أمانى الخياط، خلال تقديمها برنامج "بين السطور"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، أن شعب مصر وقيادتها شكلا وزن حقيقى فى المشهد الدولى بدرجة شكلت إزعاج لمن يريدون تغيير الخرائط، مشيرة إلى أن الأموال التى أنفقت فى العراق وسوريا واليمن كان لها نتائج جيدة لقوى الشر ولكنها لم تنجح فى مصر، وتابعت:" ولذلك يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى بشكر الشعب المصرى فى بداية حديثه له فى أى مناسبة".

وشددت الإعلامية أمانى الخياط، على أن الشعب المصرى له دور كبير فى النهوض بمصر وإنقاذها من مخطط التقسيم بعدما قرر أن يدعم دولته والرئيس السيسى فى حربه ضد الإرهاب وقى الظلام والقوى الخارجية التى تريد أن تفتت مصر على غرار ما حدث فى سوريا والعراق واليمن.

وأكدت مقدمة البرنامج، أن الرئيس السيسى يكثف من زياراته للدول الافريقية من أجل استعادة مصر لدورها الريادى فى القارة السمراء كونها الملعب الجديد لقوى التقسيم الخارجية نظراً لثقلها الاقتصادى والتجارى، وتابعت: ولذلك الرئيس السيسى يكثف من جهوده فى المنطقة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة