خالد صلاح

الخوف مالهوش كبير.. 10 مشاهير حول العالم يعانون من الفوبيا.. أوبرا وينفرى تمنع اللبان فى الاستوديو.. كاميرون دياز لديها موظف لفتح الأبواب.. ونيكول كيدمان تتعامل مع العناكب والثعابين وتعانى من فوبيا الفراشات

السبت، 19 أغسطس 2017 09:00 م
الخوف مالهوش كبير.. 10 مشاهير حول العالم يعانون من الفوبيا.. أوبرا وينفرى تمنع اللبان فى الاستوديو.. كاميرون دياز لديها موظف لفتح الأبواب.. ونيكول كيدمان تتعامل مع العناكب والثعابين وتعانى من فوبيا الفراشات مشاهير بيعانوا من الفوبيا
كتبت: مارينا عادل
إضافة تعليق

الفوبيا هو ذلك المرض الذى يعانى منه الإنسان فى أى وقت من حياته ولا يشترط أن يكون ملازماً له منذ يوم ولادته، بل يمكن أن يصاب به الإنسان نتيجة حادث معين تعرض له بشكل شخصى أو من خلال تجربة أقرب الناس إليه، ما أصابه بصدمة كبيرة نتجت عنها تلك الفوبيا، وبشكل عام هى عبارة عن مرض نفسى يتمثل فى الخوف من أشخاص أو أجسام أو أشياء معينة، ويمكن أن يمتد ليشمل ما يكون ملحقاً بهؤلاء حتى ولو كانوا ليسوا موجودين بأنفسهم، ولا يعرف الانسان أين مصدره ويكون مدركاً تماماً أن هذا الخوف تلقائى وغير منطقى بالمرة، ولعلاجه يجب عليه أن يزور الطبيب النفسى ويتابع معه، وللخوف أشكال عديدة تأتى فى شكل صراخ مستمر أو إغماء أو التوحد أو البكاء دون تفسير، وإليك أغرب أنواع الفوبيا التى يعانى منها نجوم السجادة الحمراء.

 

1.اوبرا وينفرى:

أوبرا
أوبرا
 
أوبرا لديها هلع من مضغ اللبان هذا الهلع الذى يصل لدرجة منعها لدخوله المبنى الذى تصور فيه أثناء برنامحها، للدرجة التى دفعتها يوم ما لضرب شخص رأته يضع بجانبه العلكة فى أحد المطاعم بطبق الطعام وإلقائه فى وجهه.
 

2.اورلاندو بلوم:

أورلاندو بلوم
أورلاندو بلوم
 
يصاب اورلاندو بالهلع عند رؤية الخنزير خاصة لو صغير، وظهر هذا أثناء تصويره لفيلمه Kingdom Of Heaven حين رأى خنزيراً قد انشق عن مجموعة الخنازير الموجودة فى موقع التصوير، فانتابته نوبة من الهلع والصريخ ووركض مسرعا خارج الموقع للابتعاد عنه، ولم يعد سوى بعد إعادة الخنزير الصغير إلى مكانه مرة أخرى.

3.نيكول كيدمان:

بيكول
بيكول
الممثلة المشهورة العالمية نيكول كيدمان لديها فوبيا من الفراشات، وتحدثت عن ذلك قائلة إنها لا تخاف من العناكب ولا من الثعابين حتى وإن رأتهم أمام عينيها، ولكنها تكره الفراشات وتذكر أنها كانت تتسلق الكثير من البوابات وتحبى بجانب المنزل عند ذهابها إلى المدرسة هروباً من الفراشات التى كانت تننظرها أمام منزلهم فى الحديقة.

4.هيلين ميرين:

هيلين
هيلين
ممثلة مشهورة وحاصلة على جوائز الأوسكار تقول إنها تعانى من فوبيا الرد على التليفونات، فهى تكره سماع صوته يرن، وتنتابها حالة من العصبية بمجرد سماع صوته للدرجة التى قد تدفعها لكسره، وتقول مضيفة أن الرد الآلى أو الـ"answer machine" يعتبر أهم اختراع حدث منذ تواجدها على سطح الأرض.

5.كاميرون دياز:

كاميرون دياز
كاميرون دياز
قالت كاميرون زاعمة بأنها تشعر بالرعب الشديد من مقابض الأبواب، وإنها عندما تراهم لا تستطيع الإمساك بهم أو حتى فتح الأبواب بنفسها، فهى تشكر الفرص التى جعلتها مشهورة ولديها المال الذى يمكنها من توظيف شخص معين شغلته الشاغلة هى فتح الأبواب لها.

6.ميجان فوكس:

ميجان فوكس
ميجان فوكس
ميجان تعلن أنها تكره أن تمسك بالأوراق أو المجلات أو الجرائد وتقول إنها لا تستطيع أن تمسكها بأيديها نهائياَ، حتى ورق الـ"script" أو الأوراق التى تكتب فيها أدوارها كى تحفظها، فهى لا تستطيع الإمساك بها وتلجأ إلى الأدوار الصغيرة ذات الكلام القليل المختصر لتجنب ذلك.

7.كايلى مينوج:

كايلى
كايلى
صرحت كايلى عن خوفها قائلة: "أنا لدى فوبيا من شماعات الملابس، وأنا لا أحب الطريقة التى تحمل بها الملابس عليها وأكره وضعها فى خزانة الملابس"، لذا فهى تضع جميع ملابسها حول غرفتها أو تقوم بثنيها فى الدولاب لتتجنب ذلك المنظر البشع الذى يجعلها تشعر بالقشعريرة.

8.نيكى ميناج:

ميناج
ميناج
فى لوس أنجلوس عندما كانت نيكى تحضر احتفالية منظمة كرة السلة، رفضت أن تصعد الدرج المتحرك وهلعت عندما اقتربت منه، ولم تعلن عن سبب رفضها لصعودها عليه ولكن هلعها المفاجىء كشف كل شىء.

 

9.كرستينا ريتشى:

ريتشى
ريتشى
الممثلة الأمريكية كرستينا ريتشى تحذر أى أحد أن يقترب منها حاملاً "قصرية زرع"، ولا أحد يمكن أن يتجرأ على ذلك، فهى تقول إن تلك القصريات مقذذة للغاية وليست نظيفة على الإطلاق.

 

10.وودى الين:

وودى الين
وودى الين
لديه فوبيا من أكثر من شىء واحد، فهو يخشى المصاعد الكهربائية، والحشرات، والألوان الزاهية، والكلاب والأطفال وغيرها من الأشياء، فهو يهرب من الأماكن التى تتواجد فيها كل تلك الأشياء ويشعر بالضجر الشديد عند رؤيتها، وتتغير حالته النفسية ويظل فترة طويلة لحين عودتها لطبيعتها مرة أخرى.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة