دفتر أحوال المواطن.. "البوكس".. وسيلة مواصلات ترعب أهالى كفر الدوار بالبحيرة.. الظلام يخيم على نفق جليم بالإسكندرية.. طبيب يقطع القنوات المرارية لمريضة.. ومرض الفيل يبتر قدم "عم وحيد" ويتوغل بالأخرى

الجمعة، 18 أغسطس 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. "البوكس".. وسيلة مواصلات ترعب أهالى كفر الدوار بالبحيرة.. الظلام يخيم على نفق جليم بالإسكندرية.. طبيب يقطع القنوات المرارية لمريضة.. ومرض الفيل يبتر قدم "عم وحيد" ويتوغل بالأخرى دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مئات الرسائل يتلقاهم قسم "صحافة المواطن" باليوم السابع، يعرض فيها القراء المشكلات والأخبار التى تواجههم، سواء الشخصية أو العامة، بينما يقدم آخرون مقترحات لحل المشاكل والأزمات، فى السطور التالية سنعرض أهم الأخبار على مدار الـ24 ساعة الماضية.

 

"البوكس".. وسيلة مواصلات ترعب أهالى كفر الدوار بالبحيرة

أرسل القارئ عمر حجاج، شكوى من إحدى وسائل المواصلات الموجودة فى مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة والتى يطلق عليها "البوكس"، مؤكدا أنها تمثل خطرا على الركاب لوقوف العشرات منهم على الباب من الخلف.

 

وقال القارئ فى شكواه، " يعانى مركز كفر الدوار الخط الوسطانى بمحافظة البحيرة من هذه المواصلة السيئة التى يعانى منها الجميع، علما بأن الخط به مدارس ومعاهد.. رجاء الاهتمام".

سيارة البوكس فى البحيرة
سيارة البوكس فى البحيرة

 

المعادى بقت عادى.. شكاوى من انتشار القمامة فى ميدان الاتحاد

أرسل القارئ أحمد خالد، شكوى لخدمة صحافة المواطن من تواجد القمامة والكلاب الضالة فى ميدان الاتحاد شارع 105بالمعادى، بالإضافة إلى الإهمال الموجود بالميدان.

 

وقال القارئ، إن الكلاب الضالة موجودة بصفة دائمة حول القمامة فى الميدان، ما يعرض المواطنين للعقر، إلى جانب انتشار القمامة.

القمامة فى المعادى
القمامة فى المعادى

 

مأساة إنسانية.. مرض الفيل يبتر قدم "عم وحيد" ويتوغل فى الأخرى

مأساة إنسانية يعيشها "عم وحيد"، الذى أصيب بمرض الفيل قبل 7 أعوام، أدى إلى بتر قدمه اليمنى، إلا أن مضاعفات الجراحة، وسوء الرعاية الطبية، جعل المرض ينتشر فى قدمه اليسرى، وأسفل البطن، ما جعله طريح الفراش، دون علاج أو تشخيص طبى سليم.

 

يسكن "عم وحيد"، بحى حلوان فى محافظة القاهرة، ولديه ابنتان، وزوجته التى تعمل لتعول أسرتها وتتكفل برعاية زوجها، الذى تسوء صحته يومًا عن الآخر.

 

يحتاج "عم وحيد" لمن يتبنى حالته، سواء من الجهات الحكومية المختصة، أو إحدى المؤسسات أو الجمعيات الخيرية، لا سيما أن الرجل يتمنى الشفاء، وأن يعود من جديد ليعمل بأى مهنة تتناسب مع ظروفه، ليريح زوجته من عناء العمل، ويتكفل بمصاريف ابنتيه.

عم وحيد
عم وحيد

 

أهالى شارونة بالمنيا يطالبون بإصلاح منظومة الخبز

اشتكى عدد من أهالى قرية شارونة، إحدى قرى مركز مغاغة، بمحافظة المنيا، من سوء جودة الخبز المدعم، الذى تنتجه المخابز البلدية.

 

وأكد  الأهالى فى شكواهم لـ"اليوم السابع"، من خلال خدمة "صحافة المواطن" أن المواطنين يعثرون على رمل بأرغفة الخبز، الأمر الذى يؤثر على سلامتهم الصحية.

 

وطالب الأهالى المسئولين المختصين، بضرورة العمل على إصلاح منظومة الخبز بالقرية، فى أسرع وقت ممكن، حفاظًا على صحة الأهالى.

 

طبيب يقطع القنوات المرارية لمريضة..والحالة تستغيث لإنقاذها من مأساة عامين

استمرارًا لمسلسل الإهمال الطبى، قطع طبيب بأحد مستشفيات جنوب سيناء، القنوات المرارية وقام بربطها مرة أخرى، خلال إجراءه عملية استئصال مرارة، للمريضة "مروة فرغلى- 33 عاماً" دون أن يخبر المريضة أو ذويها بما حدث، مما تسبب فى تدهور حالتها الصحية

 

وقال القارئ محمد كمال فى رسالته عبر خدمة صحافة المواطن، إن الطبيب قطع وربط القنوات المرارية لزوجته خلال إجراءها عملية استئصال المرارة، واكتشف ذلك بعد العملية بـ 9 أيام بعد تسممها وانتشار الصفراء فى جسدها بعد تدهور حالتها الصحية.

 

 

النفق منور بأهله.. الظلام يخيم على نفق جليم بالإسكندرية والمارة يستغيثون

أرسلت القارئة إيمان كمال، شكوى من الظلام المخيم على نفق مشاة جليم فى الإسكندرية، مما يعرض حياة المارة لخطر السرقة والتثبيت.

 

وطالبت القارئة المسئولين بالمحافظة سرعة العمل على إعادة صيانة الإضاءة بالنفق وإنارته مرة أخرى، خاصة بعد أن اتخذه بعض الخارجين عن القانون مأوى لهم وترويع المارة والمواطنين فى الأوقات المتأخرة من الليل.

نفق جليم
نفق جليم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة