أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. المبانى الآيلة للسقوط مشكلة تؤرق المارة والسكان.. هبوط أرضى يهدد بانهيار عمارتين بمنطقة طومسون فى الإسكندرية..ومبنى داخل مدرسة جواد على يهدد حياة الطلاب.. والأهالى يدقون جرس إنذار للمسئولين

الخميس، 17 أغسطس 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. المبانى الآيلة للسقوط مشكلة تؤرق المارة والسكان.. هبوط أرضى يهدد بانهيار عمارتين بمنطقة طومسون فى الإسكندرية..ومبنى داخل مدرسة جواد على يهدد حياة الطلاب.. والأهالى يدقون جرس إنذار للمسئولين دفترة احوال صحافة المواطن
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من شكاوى المواطنين التى يرسلونها يوميا عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونىsend@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

يرصد اليوم القراء فى صفحة جديدة من دفتر أحوالهم مجموعة من المشاهد ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم  فيحذرون المسؤلين من خطر المنازل الأيلة للسقوط، ويناشدون المسئولين للوقوف أمامها، حفاظً على سلامة أرواح المواطنين.

بالصور.. مبنى آيل للسقوط بمدرسة جواد على حسنى بالقاهرة يهدد حياة الطلاب

أرسل القارئ عمرو فريد، شكوى من تواجد مبنى آيل للسقوط بمدرسة جواد على حسنى التجريبية، بمحافظة القاهرة، ما يشكل ضررا للطلاب فى العام الدراسى الجديد.

بنى آيل للسقوط بمدرسة جواد
بنى آيل للسقوط بمدرسة جواد

وقال فريد، لـ"خدمة صحافة المواطن لليوم السابع"، إن هيئة الأبنية التعليمية أكدت حلها للمشكلة من قبل ولكن لم يتم إصلاح أى شىء، مشيرا إلى أن ذلك المبنى حصل على قرار إزالة للهدم من فترة كبيرة ولم ينفذ ذلك، وتابع: "هذا بلاغ لوزير التربية والتعليم، حاسبوا المقصرين اللى عاوزين يقتلوا أولادنا بالإهمال والفساد".

 
جانب بنى آيل للسقوط بمدرسة جواد
جانب من مبنى آيل للسقوط بمدرسة جواد

 

أهالى حى رأس التين بالإسكندرية يستغيثون من مبنى آيل للسقوط

أرسل أحد القراء صورًا ترصد تعرض مبانى حى رأس التين للانهيار نتيجة التشققات الخطيرة، مما يعرضها للسقوط فى أى لحظة، موضحًا أن المبنى سقطت منه أجزاء بسيطة على إحدى الطالبات.

المبنى الآيل للسقوط برأس التين بالإسكندرية
المبنى الآيل للسقوط برأس التين بالإسكندرية

وطالب القارئ المسئولين بإيجاد حلول فورية قائلا: "قد يسبب لا قدر الله كارثة، وإحنا بنطلب المساعدة والنجدة قبل ما تحصل كارثة، وربنا يستر، إحنا طالبين أنه يتجدد المبنى لأنه تم بناؤه على أساس خاطئ من الأول أو يتم نقلنا لمبنى أقل خطورة".

بالصور.. عقار آيل للسقوط يهدد المارة بحارة درب القواس فى شبرا الخيمة

استغاث القارئ الأمير محمد بسيونى، عبر خدمة صحافة المواطن، من وجود عقار آيل للسقوط، بحارة درب القواس متفرع من شارع الجامع الكبير بشبرا الخيمة.

العقار الآيل للسقوط بشبر الخيمة
العقار الآيل للسقوط بشبر الخيمة

وكتب القارئ فى شكواه أن العقار المذكور تم صدور قرار إزالة له، رقم 158 لسنة 2014، وتم هدم جزء أجزاء من العقار من قبل حى غرب شبرا الخيمة.

 

 
العقار الآيل للسقوط بشبرا الخيمة
العقار الآيل للسقوط بشبرا الخيمة

وتابع القارئ فى شكواه أن عملية الهدم لم تستكمل، ولم يتم نقل المخلفات الناتجة عن الهدم، مما قد يهدد حياة المواطنين فى المنطقة بالخطر، مؤكدا أنه تم إبلاغ رئيس الحى ورئيس الإدارة الهندسية ورئيس إدارة التنظيم ورئيس مجلس غرب شبرا الخيمة، ولكن دون جدوى.

 
العقار يهدد حياة المارة
العقار يهدد حياة المارة

استغاثة من أهالى منطقة طوسون بالإسكندرية قبل سقوط عمارتين بسبب هبوط أرضى

رصد عدد من أهالى منطقة مساكن طوسون بمحافظة الإسكندرية، وجود هبوط أرضى حاد من ثلاث أشهر بشارع 10 متفرع من 25 مستشارين طوسون أمام عمارتين كل منهما خمسة عشر دور، ما يهدد بوقوعهما.

 
هبوط أرضى
هبوط أرضى

وأرسل القارئ محمد محمود سالم، مجموعة صور للهبوط الأرضى، عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، مناشدا المسئولين بضرورة التدخل قبل وقوع كارثة جديدة.

وقال القارئ فى رسالته أنه تم تقديم شكوى إلى المحافظة وشركة الصرف الصحى، ولكن لا يوجد رد حتى الآن، لافتا إلى أن الأمر تطور بشكل كبير منذ أسبوع وحدث انهيار تام بالتربة والانهيار فى زيادة ملحوظة يوميا.

بالصور.. تهالك أرصفة شارع طه حسين بالنزهة والأهالى يطالبون بصيانتها

جانب من الرصيف
جانب من الرصيف

اشتكى عدد من سكان شارع طه حسين، بالنزهة الجديدة، فى محافظة القاهرة، من تهالك الأرصفة بالشارع، الأمر الذى يؤذى المارة وطالب الأهالى المسئولين المختصين، والشركة المنفذة، بضرورة صيانة الأرصفة، حفاظًا على حياة المارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة