أكرم القصاص

بالصور.. "الثمرة العجيبة.. ألف فايدة وفايدة".. "صيدلية الطبيعة" تفرز مشروع الشجرة العجيبة بالوادى الجديد لشفاء جميع الأمراض المزمنة.. سعر الكيلو يصل لألف جنيه.. وباحث بالدراسات النباتية: قاتلة السرطان والسكرى

الجمعة، 18 أغسطس 2017 04:31 م
بالصور.. "الثمرة العجيبة.. ألف فايدة وفايدة".. "صيدلية الطبيعة" تفرز مشروع الشجرة العجيبة بالوادى الجديد لشفاء جميع الأمراض المزمنة.. سعر الكيلو يصل لألف جنيه.. وباحث بالدراسات النباتية: قاتلة السرطان والسكرى "الثمرة العجيبة.. ألف فايدة وفايدة"
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشجرة العجيبة أو "شجرة الحياة" كما أطلق عليها الفراعنة، التى قالوا عن ثمرتها أنها شفاء لأمراض لا تحصى، وتعرف علميا باسم المورينجا أولفيرا وهى شجرة منشأها الهند وتنتشر فى أغلب دول العالم كعلاج للأمراض لما تتميز به من استخدامات طبية عديدة، الطبية العديدة، تعرف أيضا باسم شجرة الرحمو، وشجرة اليسر، وغصن البان وأيضاً الحبة الغالية، وشجرة الرواق والثوم البرى وفجل الحصان والشجر الرواق وعصا الطبلة وهى مسميات تطلق عليها فى شتى ربوع العالم.

نجاح-زراعة-المورينجا-بالوادى-الجديد-ونقص-المياه-يهدد-المحصول--(3)

وبعد نجاح تجربة زراعة شجرة المورينجا بالوادى الجديد بصورة كبيرة قرر مسعود مصطفى عطية أحد أهالى قرية غرب الموهوب، الذى ينفذ مشروعا زراعيا فى المنطقة أن يتبرع بزراعة 10 أشجار من نبات المورينجا وقف لله تعالى، يقوم بتوزيع ثمارها على الراغبين فى الاستفادة من تلك الحبة العجيبة، والتى اثبتت فعاليتها عليه شخصيا بعد أن نجحت فى علاجه من أمراض تصلب الشرايين وانسداد فى شرايين القلب.

 

ويقول مسعود مصطفى فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه سمع عن تلك الشجرة كثيرا، لما لها من فوائد عديدة فقرر أن يزرعها على سبيل التجربة والتى حققت نجاحا فى بداية الأمر حتى وصل عدد الأشجار إلى 10 أشجار مثمرة قرر وقفها لله تعالى لعلاج الأمراض وخاصة مرضى السرطان، حيث إن سعر كيلو ثمار المورينجا يصل إلى 1000 جنيه أحيانا، أو يزيد عن ذلك، مؤكدا على أن نقص المياه فى المنطقة التى يقوم بالزراعة فيها تسبب فى جفاف الزراعات ومن بينها أشجار المورينجا دون تدخل من المسئولين لحل تلك المشكلة حتى الآن.

نجاح-زراعة-المورينجا-بالوادى-الجديد-ونقص-المياه-يهدد-المحصول--(1)

وأضاف مصطفى أن محاصيل البساتين التى يقوم بزراعتها تعانى من الجفاف الشديد بسبب نقص مياه الشرب فى زمام قرى غرب الموهوب لعدم قدرتهم فى تلك المنطقة على إحلال واستعواض البئر الزراعى منذ 14 عاما مما تسبب فى جفاف الأرض وبوارها.

 

وأثبتت أحدث الدراسات الطبية أن نبات المورينجا يحتوى على نسب عاليه من فيتامينات B , B1 وB3 وهى ما يحتاجه الجسم لتحويل الطعام إلى طاقه بدلاً من تخزينه كدهون، كما تحتوى الأوراق على فيتامين (أ) عشرة أضعاف الجزر، حديد 25 ضعفا الموجود فى السبانخ، كالسيوم 17 ضعف الموجود فى اللبن، بوتاسيوم 15 ضعف الموجود فى الموز.

نجاح-زراعة-المورينجا-بالوادى-الجديد-ونقص-المياه-يهدد-المحصول--(2)

وفيامين C وبروتين 8 أضعاف الوجود فى الزبادى مما يعنى أن يستفيد الجسم من جميع هذه المغذيات عن طريق شُرب كوب واحد من شاى المورينجا، كما أن اوراق شجرة المورينجا غنية بالبيتاكاروتين و(فيتامين أ وج) والحديد والبروتين والبوتاسيوم والفسفور، وهى تشكل غذاء متكاملا فى بعض مناطق أفريقيا، وتستخدم الأوراق أيضا كمكمل غذائى لمصابى مرض نقص المناعة (الايدز) فى بعض بلدان أفريقيا؛ وذلك لما تحويه من نسبة عالية من الفيتامينات.

 

كما تحتوى أوراق شجرة المورينجا على 7 أضعاف فيتامين (ج) الموجود فى البرتقال، وثلاثة أضعاف محتوى الموز من البوتاسيوم، وأربعة أضعاف ما يحتوية الحليب من الكالسيوم، وأربعة أضعاف محتوى الجزر من فيتامين (أ) وضعفا محتوى الحليب من البروتين.

نجاح-زراعة-المورينجا-بالوادى-الجديد-ونقص-المياه-يهدد-المحصول--(4)

ويقول الباحث أنس حسين المتخصص فى الدراسات النباتية بالإدارة الزراعية بالداخلة، الابحاث العلمية أكدت أن شجرة المورينجا تحتوى على مواد مضادة للبكتريا تستخدم فى الأغراض الطبية والعلاجية، كما يتميز أيضاً بعدم قابليته للتزنخ، واحتراقه بغير انبعاث دخان منه، وعدم وجود طعم مميز له مما يجعله من أفضل انواع الزيوت للطعام.

 

وأضاف حسين أنها تستخدم كعامل مضاد للفطريات، مضاد للبكتيريا، مضاد للاكتئاب، ومكافحة مرض السكرى والألم والحمى وحتى علاج الربو وإلامكانات المضادة للسرطان، وحققت نتائج إيجابية ضد سرطان المبيض، وسرطان الكبد، وسرطان الرئة، وسرطان الجلد،إضافة أوراق المورينجا لغذاء المرضعات يؤدى لزيادة إدرار اللبن، وعصير الأوراق يخفض ضغط الدم العالى، ويعمل على إدرار البول مؤكدا على أن بعض الأمراض التى تقى منها شجرة المورينجا كما اثبتتها الأبحاث.

نجاح-زراعة-المورينجا-بالوادى-الجديد-ونقص-المياه-يهدد-المحصول--(5)

وأوضح حسين أن من فوائد ثمار الشجرة تتمثل فى مقاومة العمى – تحتوى شجرة المورينجا على 4 اضعاف فيتامين أ وبيتا كاروتين الموجودة فى الجزر تقوى الجهاز المناعى والعصبى – شجرة المورينجا غنية بفيتامين بـ(كولين) وب1 (ثيامين ) وب2 (ريبوفلافين ) وبـ3 (حمض النيكوتين) وكذلك فيتامين E (تيكوفيرول استيت).

 

وأيضا الوقاية من أمراض القلب والتهاب المفاصل – المورينجا غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، أوميجا 6،علاج فعال للأنيميا – حيث تحتوى شجرة المورينجا على 3 أضعاف الحديد الموجود فى السبانخ وتساعد المورينجا فى عمل توازن لمستوى الكوليسترول فى الجسم والأحماض الأمينية الضرورية موجودة بنسبة ممتازة بأوراق المورينجا.

نجاح-زراعة-المورينجا-بالوادى-الجديد-ونقص-المياه-يهدد-المحصول--(6)

كما تقوم المورينجا بعمل اتزان فى مستويات السكر بالجسم ولذلك فهى تساعد مرضى السكر والمورينجا عند استخدامها فى الغذاء اليومى تقوى الجهاز المناعى ولذا فإنها تعتبر ممتازة لمرضى الإيدز واستخدام أوراق شجرة المورينجا يزيد من نشاط التمثيل الغذائى.

 

كما تساعد استخدام أوراق شجرة المورينجا فى زيادة كفاءة الهضم وتعتبر المورينجا مكمل غذائى معروف بأنه يعطى الشعور بالراحة النفسية وباستخدام أوراق المورينجا يتم تنشيط بناء الخلايا بالجسم، ومفيدة خصيصاً للأم المرضعة حيث إن استخدامها يزيد من كمية اللبن.

 

كما تحمى شجرة المورينجا الكبد والكلى من أمراض كثيرة وتحتوى شجرة المورينجا على اضعاف فيتامين C الموجود بالبرتقال، كما تحتوى شجرة المورينجا على أضعاف الكالسيوم الموجود بالحليب، كما تحتوى شجرة المورينجا على 7 اضعاف البوتاسيوم الموجود بالموز.

 

وأيضا تعتبر الشجرة غنيه جدا بالمعادن ومضادات الأكسدة والبروتين والفيتامينات: فيتامين أ (بيتا كاروتين), فيتامين ب 1 (الثيامين)وفيتامين ب2(ريبوفلافين), فيتامين ب3 (النياسين), فيتامين ب6 (البيريدوكسين), فيتامين ب7 (البيوتين)، فيتامين سى(حمض الأسكوربيك ) و- فيتامين د (كوليكالسيفيرول) , فيتامين ى (توكوفيرول), وفيتامين ك وتحتوى نسبه عاليه من الكالسيوم 4 أضعاف اللبن، وفيتامين سى 7 أضعاف البرتقال وبوتاسيوم 3 أضعاف الموز وحديد 3 أضعاف السبانخ وفيتامين (أ) 4 أضعاف الجزر وبروتين 2 ضعف الحليب.




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

على الدين

نجحت زراعتها فى الوادى الجديد

طيب ولما هى مهمة جداً كدا ليه مانجربش نزرعها فى كل مكان ؟؟؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

بسمة

شجرة المورينجا

موجودة فين واجبها منين واعرغها ازي انا عندي ضغط وسكر يا ريت كل محافظة تزرعها لما هي مفيدة قوي كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

اتمني ان يكون كلامت غير مبالغ فيه!

هناك وحدة لابحاث المورينجا بالمركز القومي للبحوث ،ويتم انتاج منتجات عديدة منها .مثل الشاي وزيت المورينجا ،وغيره . استعملت زيت المورينجا لفترة ،ولم اشعر بأي تحسن ،فلم ينتظم السكر رغم الالتزام ،ولم تتحسن معدتي .والوضع كما هو بعد وقبل الاستعمال .ارجو ان تنجح مع غيري.

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس

طالما فيها كل هذه المنافع والفائدة

لماذا لا تزرعوها فى كل مكان بمصر ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة