ندوة علمية لتوضيح الأهمية الغذائية والطبية لنبات المورينجا

السبت، 22 سبتمبر 2012 01:47 م
ندوة علمية لتوضيح الأهمية الغذائية والطبية لنبات المورينجا نبات المورينجا
كتبت بثينة منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الاهتمام بنات المورينجا، ومحاولة النهوض بزراعته فى مصر، ينظم قسم بحوث النباتات الطبية والعطرية بمعهد البحوث الزراعية بالبساتين، بالتعاون مع اللجنة العلمية من أساتذة العلوم الزراعية بجمعية سلة غذاء مصر ندوة علمية بعنوان نبات المورينجا غذاء ودواء.

يشارك فى هذا اللقاء نخبة من أساتذة علوم النباتات الطبية والعطرية وخبراء التغذية والعقاقير الطبية لتوضيح الأهمية الغذائية والطبية لهذا النبات، بالإضافة إلى مستقبل زراعته فى مصر كمشروع قومى يمكن استغلاله فى تنمية الصحراء وزراعته فى كل المحافظات وتنمية سيناء.

وذلك بقاعة السيمنار العلمى بمعهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية بشارع جامعة القاهرة مدخل بحوث البساتين – الجيزة فى تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين الموافق 24/9/2012.

جاءت تلك الندوة لاكتشاف ما يحتويه نبات المورينجا من فوائد علاجية وغذائية عظيمة، فيذكر دكتور جميل فكرى- رئيس مجلس إدارة جمعية سلة غذاء مصر- إن نبات المورينجا يستخدم فى علاج كثير من الأمراض، فيستخدم فى علاج المثانة والبروستاتا، وإن أشجار المورينجا تعتبر من أفضل الخضروات الغنية بالحديد، وتستعمل كفاتح للشهية، وتساعد على عملية الهضم، كما أنها تستخدم فى إنتاج العسل والقلف ودباغة الجلود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هدى ابراهيم

كان سمينار جميل جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة