أكرم القصاص - علا الشافعي

المكسيك تكتشف 700 عظمة بشرية من مخلفات عمليات المافيا على حدودها مع أمريكا

الخميس، 17 أغسطس 2017 03:29 م
المكسيك تكتشف 700 عظمة بشرية من مخلفات عمليات المافيا على حدودها مع أمريكا مقابر جماعية - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة "بيرو 21"، إن السلطات المكسيكية عثرت على 600 قطعة من العظام البشرية فى مقبرة جماعية فى مدينة تيخوانا الموازية لحدود الولايات المتحدة الأمريكية.

وعن تفاصيل الأمر، قال فرناندو أوسيجويدا، الذى يرأس جمعية تهتم بالمفقودين فى ولاية باها كاليفورنيا المكسيكية، إنه "عثر على ما بين 600 و700 عظمة بشرية، وسيتم تحليل هذه العظام فى العاصمة مكسيكو لتحديد الحمض النووى ومعرفة هوية هؤلاء الأشخاص أو ظروف وفاتهم، وقد تستغرق هذه العملية ما يقرب من شهر".

وأشارت القناة فى تقرير لها، اليوم الخميس، إلى أن هذه المقبرة الجماعية تم اكتشافها فى أثناء التحقيقات الجارية حول تاجر مخدرات معتقل لدى السلطات الأمنية حاليا، موضحة أنه فى العام 2009 كانت السلطات المكسيكية قد عثرت فى المنطقة نفسها على مقبرة حفرها رجل يدعى سانتياجو لوبيز، الذى اعترف بأنه أذاب 300 جثة بطلب من زعيم مافيا تجارة المخدرات.

وقالت القناة فى تقريرها، إن المكسيك شهدت قتل أكثر من 186 ألف شخص، وفقد أكثر ثلاثين ألفا آخرين، منذ العام 2006، حينما أطلقت السلطات حملة عسكرية لمكافحة الجريمة المنظمة التى تضرب البلاد، ويؤكد بعض الخبراء أن القبض على كبار زعماء العصابات أدى لتكاثر المجموعات الإجرامية الصغيرة المستقلة، التى عملت إلى جانب تجارتها وتهريبها المخدرات، على الخطف والابتزاز فى المناطق التى تنشط فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة