ملياردير لبنانى وصديق مقرب من ترامب مرشح لمنصب سفير واشنطن فى المكسيك

الجمعة، 11 أغسطس 2017 10:26 ص
ملياردير لبنانى وصديق مقرب من ترامب مرشح لمنصب سفير واشنطن فى المكسيك توم باراك مستثمر ومليادرير لبنانى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة إيفى الإسبانية إن مليادير لبنانى وصديق مقرب من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، من المرشحين لمنصب سفير واشنطن فى المكسيك، وذلك بعد مفاوضات مكثفة داخل الإدارة الأمريكية.

ووفقا لوكالة "إيفى" الإسبانية فإن توماس باراك ، الأوفر حظا لمنصب سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى المكسيك، فقد تم ترشيحه بعد مفاوضات مكثفة داخل الإدارة الأمريكية ، فهو صديق مقرب لترامب ولكنه لم يستغل ذلك من قبل ولم يروج لهذا عبر وسائل التواصل الاجتماعى.

وأشارت الوكالة إلى أنه صاحب شبكة علاقات دولية من الخليج إلى القارة الأوروبية وأمريكا الجنوبية،وقال  أحد المسئولين فى البيت الأبيض إن باراك هو الأوفر حظا للمنصب، ولكنه أعرب عن بعض المخاوف بشأن اتخاذ هذا القرار خاصة وأنه لبنانى "، لكن القرار يعود لترامب إذا كان  يرغب فى ذلك".

وأوضحت أن  أجداد توماس باراك هاجروا من لبنان إلى الولايات المتحدة حيث تخرج فى العام 1969 من جامعة جنوب كاليفورنيا بشهادة المحاماة، وفى  العام 1990 أسس شركة "كولونى" للإستثمارات، ومعها بدأت رحلة النجاح والثراء، وحصل براك على الإستثمار الأولى من شركات "باس وجنرال الكتريك كابيتال"، ثم من شركات "إيلى برود"، "ميريل لينش"، و"كو تشن فو"، واستثمر نحو 200 مليون دولار فى القطاع العقارى فى الشرق الأوسط.

وفى عام 2011 احتل باراك المرتبة 833 كأغنى شخصية فى العالم، وفى المرتبة 375 كأغنى شخصية فى الولايات المتحدة الأمريكية بثروة تقدر بحوالى 1.1 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة