خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أعراض الحمل فى الأسبوع الأول

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:00 ص
أعراض الحمل فى الأسبوع الأول الحمل - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع " only my health " الطبى أن مرحلة الحمل من التجارب الفريدة في حياة المرأة،  إذ تحدث فيها الكثير من التغييرات ليس على الجسم فقط ولكن تتعداه  إلى مزاج المرأة ومشاعرها،  وتحدث هذه التغييرات نتيجة للعديد من الهرمونات التي يفرزها الجسم استعداداً لاستقبال الجنين فى الرحم ، ومن أبرز هذه العلامات :  

الحمل
الحمل

 

أعراض الحمل فى الأسبوع الأول : 

1 تورم الثديين أو وخز فى الثدى هى واحدة من علامات الحمل الأكثر شيوعا ، فى وقت مبكر من الحمل يتحول الثدي ويمتلىء ويتغير شكله استعدادا لإنتاج الحليب.

2 دوائر ولون أسود داكن حول الحلمات، لتوسيعها وتغميقها خلال فترة الحمل ، ويحدث هذا لكون الجسم يستعد للرضاعة الطبيعية.

3  زيادة التبول والإمساك حيث يضغط الرحم مباشرة على المثانة مما يؤدي إلى التبول أكثر ، كما يسبب التغيرات المعوية التى تؤدى للاصابة بالإمساك.

4 الشعور بالتعب الشديد هو علامة الحمل الشائعة ، والتعب هو في كثير من الأحيان واحدة من علامات الحمل الأولى ، عندما يتم تشكيل المشيمة بشكل كامل.

أعراض الحمل فى الـ 3 شهور الأولى : 

5 الغثيان هو واحد من علامات الحمل الأكثر شيوعا ، وسببه زيادة في مستويات الهرمونات ، وهذا الغثيان ليس بالضرورة يقتصر فقط على الصباح البعض يشعر به على مدار يوم طويل.

6 أن تكون لدى السيدة حساسية من الروائح  ، والعديد من النساء لديهم شعور عال من الرائحة أثناء الحمل ، وهذه الأعراض هي واحدة من العلامات المبكرة الأكثر شيوعا التي يمكن أن تكون حاملا.

7  ارتفاع درجة الحرارة فى الجسم علامة إيجابية للحمل ، وترتفع حوالي درجة واحدة أن تستمر لأكثر من أسبوعين مع بداية الحمل .

 

غثيان الحمل
غثيان الحمل

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة