من القلب للدائرة.. كل فنانة اختارت شكل الشفايف اللى بتحبها ..انتى تختارى إيه؟

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 12:15 م
من القلب للدائرة.. كل فنانة اختارت شكل الشفايف اللى بتحبها ..انتى تختارى إيه؟ الشفاه قبل وبعد النفخ
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الشائع تلك الفترة هى عمليات التجميل وأصبحت من الأساسيات لدى المرأة، وفى بادئ الأمر كانت الفنانات فقط ما تقوم بها ولكن أصبحت منتشرة جدا بين النساء العاديات، وأصبحت عمليات التجميل فى كل شىء من الشعر حتى أصابع الأرجل، ومن أشهر عمليات التجميل البسيطة هى الحقن بالبوتوكس سواء كان للوجنتين أو للشفاه، وإليك أشكال من نفخ الشفايف وأنواعها إلى جانب أشهر النجمات التى قامت بنفخ الشفايف.

 

يكشف دكتور "محمود سيد عبدالحميد" أستاذ جراحة التجميل أن نفخ الشفايف نوعان وهما نفخ الجزء الأبيض والذى يكون حول الشفاه ويسمى "كونتور" أو تحديد الشفاه والنوع الثانى هو نفخ الجزء الأحمر وهو منطقة الشفتين العلوية والسفلية.

 

بالنسبة لمنطقة الكونتور، فهذا النوع فقط لبرز المنطقة التى تكون حول الشفتين فقط أما بالنسبة لنفخ المنطقة الحمراء فذلك لإعطاء الشفتين نفسهما حجم أكبر  من حجمهما. ويقوم هذا النوع على شكلين أساسيين هما الشكل الدائرى أو  على شكل قلب.

 

الشفاه الدائرية تقوم على نفخ المنطقتين بأكملهما من كل الزوايا أما الشفاه على شكل قلب، فيقوم الدكتور بحقن الشفاه من جهة اليمين ومن جهة اليسار فقط أما فى الوسط لا يُحقن، هكذا فى الشفتين العلوية والسفلية لإعطاء شكل القلب فى النهاية وهذا هو الشائع ويعطى مظهراً جذاباً أكثر من الشكل الدائرى. وينصح الطبيب أى سيدة تريد أن تحقن شفتيها بأن تقرأ كثيراً فى ذلك الموضوع وما أضراره ومضاعفاته كالزرقان أو الورم المؤقت حتى يطمئن قلبها قبل إجراء العملية.

 

وهناك نوعان من الـ"filler" أو المادة التى يستخدمها الطبيب فى نفخ الشفتين وهما السيليكون الدائم مدى الحياة، ولكن هذا يعمل على تدمير الشفاه ولا ينصح به أبداً، أما بالنسبة للمادة الأخرى تسمى "هيالورونيك اسيد" مع الكولاجين وفيتامين C وهما مواد طبيعية تفيد الشفتين ولا تضرها وتستمر حتى 9 شهور.

 

وإليك بعض الفنانات اللاتى حقنّ الشكلى الدائرى والقلب حتى تتعرفى على الفرق بينهما:

 

1. شكل القلب:

كيم كارديشان
كيم كارديشان

جينيفر جارنر
جينيفر جارنر
 

2.شكل الدائرة:

اليسا
اليسا 
 
نانسى عجرم

نانسى عجرم

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة