بعد إدراجها ضمن المواد المخدرة.. علامات تظهر على مدمن "الأستروكس"

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 12:00 ص
 بعد إدراجها ضمن المواد المخدرة.. علامات تظهر على مدمن "الأستروكس" مخدرات ـ أرشيفية
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور "إيهاب الخراط"  استشارى الطب النفسى وعلاج الإدمان أن مادة الأستروكس تلعب على الجهاز العصبى لجسم الإنسان، وتصيب متعاطيها بعدد من الأعراض منها إحمرار شديد وإحمرار بالوجه وحشرجة فى الصوت واتساع فى حدقة العين. 

وأضاف الخراط فى تصريحات لليوم السابع"، أن الاستروكس يلعب على الجهاز العصبى لجسم الإنسان، ويسبب الهلاوس السمعية والبصرية، ومع تكرار تناوله يتسبب فى حالات اكتئاب شديدة، كما يؤدى أيضاً إلى الضعف العام واختلال في التوازن، والخروج عن التصرفات الطبيعية.

وأوضح الخراط أن الاستروكس مخدر يستطيع أن يتسبب فى محو أجزاء من الذاكرة  أو فقدان مؤقت لها، كما حدث مع بعض متعاطيه، كما يمكن أن ينتاب المتعاطي بشعور الموت، وإذا كانت المادة قوية، يدخل بما يشبه الحلم.

الجدير بالذكر أن الاستروكس أو كما يطلق عليه البعض "الڤودو" أو "مخدر الشيطان"  هو نوع من المخدرات الاصطناعية التى وصلت الأسواق العربية وبالتحديد مصر منذ 3 سنوات تقريباً، عن طريق الحدود المصرية الليبية والسودانية، ويتم تصنيعها في البيوت، وهو مدرج في قانون المخدرات المصري كمادة أولي منذ عام 2014.


لاقي الاستروكس إقبالاً شديداً من المدمنين، خاصة فى الأماكن الراقية، ولكن مؤخراً أصبح لا يقتصر متعاطيه فقط علي طبقة الأغنياء، فالاستروكس يعتبر مخدر رخيص الثمن وسط عالم المخدرات، ومن أقوى أنواع المخدرات تآثيراً علي المدمنين "بيعمل دماغ أقوي من البانجو" ويستمر مفعوله ما بين نصف ساعة وساعتين، ولا يظهر في التحاليل التي تجريها الشرطة، لذا يقبل عليه الكثيرون، خاصة الذين يخضعون لتحليل دوري للدم في عملهم.

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة