أكرم القصاص

وزير النقل يعين "أبو المكارم" رئيسا لـ"المصرية لصيانة خطوط السكة الحديد"

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 11:58 ص
وزير النقل يعين "أبو المكارم" رئيسا لـ"المصرية لصيانة خطوط السكة الحديد" الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور هشام عرفات وزير النقل قرارا بتعيين المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس للشركة المصرية لصيانة وتجديد خطوط السكك الحديدية، خلفا للمهندس أشرف رسلان الذى تم ندبه رئيسا لقطاعى المسافات الطويلة والقصيرة بالسكة الحديد.

يذكر أن المهندس أبو المكارم كان قد تم إقصائه من رئاسة قطاع البنية الأساسية بالسكة الحديد من قبل الدكتور سعل الجيوشى وزير النقل، وكان يشغل منذ حينها مستشار "ب" بهيئة النقل النهرى التابعة للوزارة.

والشركة المصرية لصيانة وتجديد خطوط السكك الحديدية المملوكة لهيئة السكة الحديد أحد الشركتين المسئولتين عن تجديد القضبان الحديدية على مستوى الجمهورية، حيث اسند إليهما وزير النقل تجديد 1200 كم قضبان ضمن الخطة العاجلة لتطوير السكة الحديد.

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م/عماد حمزة انتاج حربي قديم وعضو لجنة التصنيع المحلي الموقوفة

شركات عالمية وتصنيع محلي

يا سيادة الوزير حرام عليكم تدني هذا التفكير وتحقير من ههم وخبرات من قبلكم حرام عليكم كل واحد يتولي منصب قيادي ووقتة كلة ضائع في مهاجمة السابقين ويبدأ من الصفر.... بعد سنة 2003 تم في الانتاج الحربي التالي تم دراسة تصنيع القضبان بانواعها 4452546072 ولوزام التثبيت من زنبرك ومسامير وفلنكات وقباقيب ..... وايضا دراسة تصنيع البواجي والدناجل والعجل المطروق والمسبوك ارجع للارشيف الفني في هيئتك الموقرة يوجد الرسومات الهندسية والمواصفات الفنية وطرق التصنيع والاختبارات ونظام التفتيش يوجد عندك شركات عالمية معتمدة في الهيئة لتوريد القضبان والبواجي مطلوب اجبارها علي التعاون في مجال التصنيع المحلي بعد معاينة امكانيات يعض من شركات الانتاج الحربي خصوصا مصنع الصلب والطرق والتشغيل الميكانيكي من قبل قيادات هيئة السكك الحديدية 1=-- تم عمل بروتكول بين ثلاث اطراف الانتاج الحربى الهيئة القومية لسكك حديد مصر بنك الاستثمار القومي علي تصنيع القضبان والبواجي والعجل في الانتاج الحربي وتوريدها للسكة الحديد لمدة عشر سنوات وتم موافقة مجلس الوزراء علي المشروع مع زيادة التعاقد لمدة 20 سنة والتمويل لاستثمارات التصنيع من بنك الاستثمار القومي من حساب استثمارت هيئة السكك الحديدية بناء علي ضغط من السكة الحديد تقدمت احدي الشركات الايطالية المعتمدة من هيئتكم ولها سابقة اعمال كبيرة في التوريد تقدمت للانتاج الحربي للتعاون الفني وتم عمل دراسات مشتركة ولكن بمجرد تغيير في قيادات الهيئة بسبب حادثة طريق توقفت الشركة الايطالية اعتقد كلامي واضح يامعالي الوزير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة