وشهد شاهد من أهلها.. خيانات تنظيم الحمدين برواية إيرانية.. مسئولو طهران يفضحون سنوات العلاقات المشبوهة.. أبرزها تغلغل إيران بمفاصل الإمارة ومنح فرص عمل للطيارين بمرتبات خيالية.. والعشق المفضوح يجمع حمد وخامنئى

الإثنين، 14 أغسطس 2017 12:30 م
وشهد شاهد من أهلها.. خيانات تنظيم الحمدين برواية إيرانية.. مسئولو طهران يفضحون سنوات العلاقات المشبوهة.. أبرزها تغلغل إيران بمفاصل الإمارة ومنح فرص عمل للطيارين بمرتبات خيالية.. والعشق المفضوح يجمع حمد وخامنئى إيران وقطر والعلاقات المشبوهة
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور أكثر من شهرين على المواجهة المفتوحة بين الدول الداعية لمواجهة الإرهاب الممول من قطر، ونظام تميم بن حمد الراعى الأول للكيانات المتطرفة فى الشرق الأوسط، يتوالى عبر مصادر عدة الكشف عن مؤامرات قطر تجاه الدول العربية يوما تلو الآخر بتنسيق مفتوح مع إيران التى تحمل أجندة تخريبية تجاه دول المنطقة كافة.

 

وبخلاف الدور المشبوه الذى تلعبه قطر فى مناطق النزاع داخل سوريا والعراق وليبيا، وفضلا عن تمويلها ودعمها لكيانات إرهابية من بينها جماعة الإخوان وتنظيمى القاعدة وطالبان، كشف العديد من المسئولين الإيرانيين كواليس ما جمع بين الدوحة وطهران من علاقات سرية طوال السنوات القليلة الماضية بهدف ضرب استقرار دول الخليج والعالم العربى.

 

وامتدت العلاقات المشبوهة بين البلدين على مدار السنوات الماضية، منذ عهد الأمير الوالد حمد ثم تميم، حيث وصلت إلى ذروتها السنوات الأخيرة، وتم توثيقها باتفاقيات أمنية مع الحرس الثورى، واسهب دبلوماسيو طهران الفترة الأخيرة فى الكشف عن مستور العلاقات مع الدوحة، سواء فى عهد الأمير الوالد أو تميم بن حمد آل ثانى.

 

ويرصد "اليوم السابع" روايات المسئولين الإيرانيين المختلفة عن مسلسل خيانات قطر للعرب:

 

علاقات حمد بن خليفة بالإيرانيين

كشف السفير الإيرانى السابق فى قطر، عبدالله سهرابى، عن العلاقة التى ربطت حمد بالإيرانيين، قائلا إن أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثانى كان يحب الإيرانيين ومدحهم، مضيفا "اعترف فى إحدى لقاءاته أنه كان يسافر للخارج للعلاج على يد الأطباء الإيرانيين الماهرين". وكشف الدبلوماسى الإيرانى أن حمد بن خليفة يحب الإيرانيين المتواجدين داخل قطر وتربطهم به علاقات جيدة، لافتا إلى أنه كان يذهب للقاء الإيرانيين دون حراسة القصر الأميرى، وكان يقول أن الإيرانيين يعملون ويجلبون الاستثمارات.

 

انقلاب حمد بن خليفة على والده
حمد بن خليفة 

 

تغلغل إيران فى مفاصل الدولة

وكشف عبدالله سهرابى فى مقابلة مع موقع "مشرق نيوز" الإيرانى، عن تغلغل إيران فى المراكز الحيوية والإدارات داخل قطر، قائلا إن إيران تعد أحد أكبر المؤثرين فى القطاعات المختلفة داخل قطر من بينها قطاعات الخدمات الفنية والهندسية كالموارد البشرية، كما كشف السفير عن جلب قطر للطيارين الإيرانيين للعمل على خطوط الطيران القطرية، قائلا إن الدوحة تمنح مرتبات مناسبة وتمنحهم التدريبات الحديثة وميدان العمل.

 

 

لقاء السفير الإيرانى بمسئولين قطريين
لقاء السفير الإيرانى السابق فى قطر عبدالله سهرابى بمسئولين قطريين

 

العلاقات المشبوهة

أما عن العلاقات الأمنية والاستخباراتية التى جمعت البلدين، كشف السفير الإيرانى السابق لدى قطر، عن تدخل الدوحة لتحرير 48 إيرانى من عناصر الحرس الثورى، تم أسرهم على يد جبهة النصرة فى سوريا، قائلا إن بلاه قدمت دعوة لمساعد وزير الخارجية القطرى لزيارة إيران، التى مكث فيها 14 يوما فى طهران، وفى النهاية قام بوساطة وحرر الإيرانيين، وفى المقابل ردت طهران الجميل، وقامت بمساعدة الدوحة فى تحرير أمراء قطريين مخطوفين قبل عامين بالعراق، ودفعت الدوحة للجهة الخاطفة نحو مليار دولار مقابل إطلاق سراحهم.

 

 

حمد وخامنئى
حمد وخامنئى

 

علاقات حمد وخامنئى (العشق المفضوح)

وحول العلاقات المتميزة التى جمعت بين حمد والمرشد الإيرانى، قال سهرابى إن أمير قطر السابق كان متحمس للقاء المرشد على خامنئى وكان يكن له كل الاحترام، لكن تميم لم يلتقيه حتى الآن، قائلا "عندما كان ولى للعهد دعوناه فى طهران، وجاء إلى إيران، والتقى رئيس الجمهورية ونائبه الأول ووزراء الخارجية والدفاع، وكان يميل إلى لقاء خامنئى، وطلب ثلاث مرات لقاء المرشد، لكن وزارة الخارجية فى طهران لم تتعاون لتنظيم هذا اللقاء لأسباب بروتوكولية. وأضاف كان رفض الخارجية الإيرانية لعقد لقاء بين تميم وخامنئى سببا فى حزن تميم.

 

حمد بن تميم القواد الاكبر
حمد بن خلیفة

 

حمد تنصل من العرب بعد حرب الخليج واعتذر لإيران

وفى مقابلة أخرى، فجر الدبلوماسى الإيرانى سهرابى مفاجأة من العيار الثقيل وكشف عن تقديم أمير قطر السابق، اعتذار إلى إيران على دور بلاده فى الحرب العراقية الإيرانية، حيث انضمت قطر إلى الجبهة العربية ووقفت إلى جانب العراق فى الثمانى سنوات التى اشتعلت فيها الحرب.

 

وقال السفير الإيرانى الذى أنهى مهام عمله فى الدوحة العام الماضى، "أن قطر كان لها دور كبير فى الحرب العراقية الإيرانية"، وصرح: أثناء لقائى الأخير بأمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثانى طلب العفو من الشعب الايرانى حيال قضية دعم بلاده للعراق فى تلك الفترة".

 

قطر دعت نجاد لحضور قمة خليجية لاستفزاز السعودية

كما كشف عن إمعان قطر لاستفزاز مجلس التعاون الخليجى عندما دعا أميرها السابق، الرئيس أحمدى نجاد لأول مرة للمشاركة فى قمة مجلس التعاون الخليجى المقامة بالدوحة 2007، واصفا تلك الخطوة بالتصرف المتهور الذى رغبت به الدوحة فى تعزيز علاقاتها مع طهران لأنها مستفيدة منذ القدم من تلك العلاقة.

 

نجاد وحمد
نجاد وحمد

 

 

حمد زار طهران كثيرا لتحذير الإيرانيين من سقوط الأسد

وكشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أكبر صالحى، عن خيانات جديدة قادها تنظيم الحمدين فى دولة قطر بالتعاون مع إيران، وقال إن حمد بن خليفة زار طهران عدة مرات فى بداية الأزمة السورية، لينصح القيادة الإيرانية ويبلغها بأن النظام السورى سينهار قريبا.

 

وقال صالحى فى حوار مع موقع مشرق نيوز الإيرانى، إن أمير قطر حذر طهران ودعاها للابتعاد عن بشار الأسد وأضاف، قال حمد لنا من الأفضل لكم أن تقطعوا صلتكم بالأسد لتكون لكم فى النظام الجديد مكانة مناسبة لدى المسئولين الجدد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة